الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
27.11.2013 21:58 في :

كتب: بلال مصطفى//

أعلن الاتحاد القطرى لكرة القدم كرة القدم قطر أنه سيكون أحد الرعاة الرئيسيين لمهرجان الجالية الهندية لهذا العام ، والذى سيكون هذا العام تحت شعار ” العبور إلى الهند ” ، حيث ستجرى فعالياتها يومى الخميس 28 والجمعة 29 نوفمبر في حديقة متحف الفن الإسلامي من الساعة 4:00 ظهرا وحتى 10:00 مساء.

” العبور إلى الهند ” مهرجان الجالية الهندية .. سيكون حدثا فريدا من نوعه ، لاسيما وأنه يقام بغرض التنوع الثقافي الغني للهند وعرض إنجازات الهند الحديثة في مختلف المجالات، كما سيكون الحدث فرصة ثمينة لزيادة تعزيز الروابط القوية تاريخيا وتأصيل لأواصر الصداقة بين الهند وقطر ، وكذلك تعزيز التعاون بين البلدين ، والذى من شأنه أيضا أن يعزز المزيد من التعاون المثمر والبناء و يثمن روابط الصداقة بين الجاليات المختلفة الممثلة في دولة قطر.

خالد الكوارى: مشاركتنا في مهرجان ” العبور إلى الهند ” جزء من أنشطتنا المجتمعية

وتعليقا على هذه المناسبة، قال خالد الكواري ، مدير التسويق و الاتصال بالاتحاد القطرى لكرة القدم : ” نحن فخورون جدا أن نكون الرعاة الرئيسيين لمهرجان الجالية الهندية هذا العام وهذا يوضح مدى التزامنا لدعم الجاليات المختلفة في قطر ، وذلك من خلال تنظيم العديد من الانشطة والفعاليات المتنوعه مع جميع الجاليات بشكل عام والجالية الهندية بشكل خاص.. حيث أن هذه الانشطة المجتمعية وخصوصا مع الجاليات الموجودة في دولة قطر تعزز لقيم التعاون والتعايش بين الآخرين ” .

وأضاف الكواري : “تأتى مشاركتنا فى هذه المناسبة كفرصة متميزة لتعريف الجاليات المختلفة فى قطر بكرة القدم وضرورة المشاركة فى أنشطتها وممارستها من قبل الجميع في إطار تعزيز مفهوم كرة القدم للجميع ، فضلا عن التعريف بالعديد من البطولات و الأحداث المختلفة التى ينظمها ويشرف عليها الاتحاد القطرى لكرة القدم ” .

وبين مدير إدارة التسويق والاتصال بقوله :

” إن الاتحاد القطري لكرة القدم يرتبط بعلاقة وطيدة مع الجالية الهندية ، حيث توجد لدينا الكثير من مجالات التعاون مع هذا الجالية تحديدا، حيث يقوم الاتحاد بتنظيم بطولة الجالية الهندية لكرة القدم سنويا، بالاضافة إلى إقامة أنشطة ثقافية ورياضية مع المدارس الهندية الموجودة في قطر “.

وأكد الكواري :

” كانت لدينا اجتماعات مع اصدقائنا في الجالية الهندية ووضعنا جميع من الافكار والانشطة والفعاليات التي سنقوم بتنفيذها بالقريب العاجل ، وذلك بما يتماشى مع رؤية الاتحاد 2021 في هذا المجال “.

جدير بالذكر أن مهرجان ” العبور إلى الهند ” يقام بالتعاون بين الاتحاد القطرى لكرة القدم والجالية الهندية بدعم من سفارة الهند في قطر ، ويتضمن المهرجان العديد من البرامج الثقافية ، بما في ذلك الموسيقى و الرقصات الشعبية من مختلف أنحاء الهند ، وكذلك العروض متعددة الوسائط ، بإلاضافة إلى الفنون الأخرى كالحرف اليدوية الهندية ؛ المطبخ الهندي اللذيذ والمتنوع ، وغيرها من الأنشطة الممتعة الأخرى لكل أفراد الأسرة من جميع الفئات العمرية .

حيث سيتم وضع ترتيبات لاستيعاب حوالي 10،000 زائر على مدار اليومين في حديقة متحف الفن الاسلامي، وتعتبر هذه الفعالية هي امتداد للعلاقة التي تربط الاتحاد بالجالية الهندية في كثير من الانشطة الثقافية والرياضية والتعليمية.