الاتحاد القطري لكرة القدمكورة تايم
04.11.2019 12:44 في :

الدوحة، قطر – أعلن كل من الاتحاد القطري لكرة القدم وشركة شل قطر عن إطلاق الموسم الثامن من مبادرة “كورة تايم” المستدامة التي نجحت في تحسين صحة ولياقة أكثر من 100 ألف طالب وطالبة في جميع أنحاء قطر منذ إطلاقها في 2012، وبهذه المناسبة تم تنظيم دورة تدريبية للمدربين استمرت يومين في أكاديمية أسباير ضمن الاستعدادات للموسم الجديد.

بدأت الورشة أعمالها في 25 أكتوبر وركزت على موضوعات مختلفة مثل تعريف المدربين بفلسفة المبادرة ورسالتها، وكيفية الاستعداد لجلسات الموسم، فضلا عن مجموعة الأنشطة والتمرينات والتدريبات الرياضية المتاحة ضمن المبادرة، وكيفية تشجيع الأطفال المشاركين على تحسين عاداتهم الصحية واتباع نمط حياة يقوم على ممارسة الرياضة والنشاط البدني والتغذية الصحية والسليمة ، وقد شارك في الورشة 180 مدربًا ومدربة، استفادوا من تعزيز معرفتهم بالمبادرة ومهارات التدريب والتعامل مع الطلاب.

يستمر الموسم الثامن لكورة تايم من 27 أكتوبر 2019 إلى 25 أبريل 2020، وستقام أنشطة وفعاليات هذا الموسم في 35 موقع من بينها 31 مدرسة في جميع أنحاء الدوحة ومن المتوقع أن يشهد مشاركة أكثر من 3500 طالب وطالبة أسبوعيًا.

ونجحت مبادرة “كورة تايم” في موسمها السابع في تحسين مؤشرة كتلة الجسم (وهو معيار دولي لقياس وتصنيف الطول والوزن) لدى 95% من المشاركين، وذلك بفضل ممارسة كرة القدم والتوعية الغذائية وصور الدعم الأخرى التي تضمن تمتع الأطفال بوافر الصحة واللياقة.

يعتمد برنامج “كورة تايم” على منهج “فوتبول نت” الذي أعدته مؤسسة نادي برشلونة لكرة القدم، ويتيح للأطفال 72 ساعة من النشاط البدني خارج المدرسة على مدار العام.

يستقبل البرنامج الأطفال من البنين والبنات من عمر  6 إلى 17 عامًا، ويقدم جلسات تدريبية مجانية في أسباير أثناء عطلات نهاية الأسبوع. لمعرفة المزيد عن برنامج “كورة تايم”، أو لتسجيل طفلك في هذه المبادرة المتميزة الفائزة بالعديد من الجوائز، يرجى زيارة الموقع: www.kooratime.qa