الاتحاد القطري لكرة القدمكورة تايم
31.03.2019 0:02 في :

الدوحة – احتفل الاتحاد القطري لكرة القدم وشركة شل قطر بختام الموسم السابع لبرنامج “كورة تايم” يوم السبت 30 مارس 2019 بإقامة حفل تكريم في قبة أسباير تضمن توزيع جوائز التميز والأداء على 36 مشاركًا و6 مدربين ساهموا في نجاح البرنامج والاحتفاء بإنجازاتهم، وقدم الجوائز للمشاركين السيد منصور الأنصاري، الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، والسيد أندرو فوكنر، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة شل قطر بحضور خالد مبارك الكواري مدير إداره التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم .

ويهدف الاتحاد القطري لكرة القدم وشل قطر من هذا الاحتفال إلى تشجيع المشاركين على الاستمرار في ممارسة الرياضة واتباع نمط الحياة الصحية النشيطة، وهو الهدف الأساسي للمبادرة.

وعلق السيد فوكنر على هذا الحفل الذي يقام لأول مرة بقوله: “تحتفي جوائز في هذا الحفل بأكثر من 7 سنوات من النجاح والإنجاز منذ إطلاق المبادرة في عام 2012. وقد نجح برنامج “كورة تايم” في تحقيق أهدافه وترك بصمة ملموسة في المجتمع، وقد تجسد ذلك النجاح في الأرقام القياسية للمشاركين وتزايد عدد الفتيات والملاعب الجديدة فضلًا عن التحسن المستمر والملحوظ في المؤشرات الصحية للمشاركين”.

وقد سلط السيد منصور الأنصاري على أهمية التعاون بين الاتحاد القطري لكرة القدم وشل قطر، وأكد أن هذا التعاون قد أسفر عن تعزيز الوعي بالأثر الإيجابي والمهم للرياضة في الاستمتاع بحياة مفعمة بالصحة والعافية. وعلق قائلًا على حفل ختام كورة تايم: “لقد كان لتعاوننا دور حيوي في إنجاز أهدافنا المشتركة، ولقد تحقق الكثير خلال فترة وجيزة نسبيًا”.

ومن جانب آخر أكد السيد خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال بقوله : ” كل فريق عمل كورة تايم سعيد لهذا الحفل الذي يقام لأول مرة والذي كان ثمرة عمل موسم رياضي كامل سواء من الاتحاد القطري أو شل قطر ونحن فخورون بما حققه البرنامج من نتائج وإحصائيات حققتها هذه النسخة السابعه لدى طلابنا المشاركين في هذه النسخة والذي استفاد منه من انطلاقته حتى الان 96 ألف طفل وطالب من مختلف أنحاء قطر ، مثمنا العلاقة الوطيدة مع شركاءنا في شل قطر الذي نسعى إلى تطويرها باستمرار ” .

يهدف برنامج “كورة تايم”، وهو ثمرة التعاون والشراكة بين الاتحاد القطري لكرة القدم وشل قطر، إلى تحسين صحة وسلامة الشباب في قطر من خلال كرة القدم، ويسعى لتحقيق هذا الهدف من خلال توفير ساعات إضافية من النشاط البدني والرياضي، وتمكين الأطفال والطلاب من ممارسة كرة القدم في أجواء مرحة ودية وغير تنافسية.

بلغ متوسط عدد المشاركين أسبوعيًا في الموسم الأخير من كورة تايم 3500 مشارك مارسوا كرة القدم وغيرها من الأنشطة الرياضية في 30 ملعب واستاد رياضي في مختلف أنحاء الدوحة، بما في ذلك مسيعيد والدخان والشمال، وذلك بالمقارنة بثمانية ملاعب بدأ بها البرنامج عند إطلاقه في 2012. وقد استمرت جلسات وأنشطة كورة تايم من أكتوبر 2018 إلى مارس 2019، منها فعاليات احتفالية ضخمة أقيمت للجمهور بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر واليوم الرياضي. ولقد حققت مبادرة كورة تايم نجاحًا باهرًا تجلى في قدرتها على تحسين مؤشر كتلة الجسم لدى معظم المشاركين، وقد تميز الموسم الأخير بمشاركة فعالة للفتيات والبنات، اللاتي مثلن نحو نصف المشاركين.

استفاد من البرنامج أكثر من 96 ألف طفل وطالب من مختلف أنحاء قطر منذ إطلاقه، ويعتمد على منهج “فوتبول نت” الذي أعدته مؤسسة نادي برشلونة لكرة القدم، ويتيح للأطفال 72 ساعة من دروس التربية البدنية على مدار العام. وتقديرًا لتأثيرها الإيجابي على صحة الشباب، حصدت مبادرة “كورة تايم” 9 جوائز محلية ودولية منها جائزة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم “حلم آسيا” للأعوام 2014 و 2016 و 2017 في مجال المسؤولية الاجتماعية.

جدير بالذكر أن المبادرة جزء من استراتيجية الاستثمار الاجتماعي لشركة شل قطر، التي تشمل جميع فئات المجتمع في قطر، وتخدم مجالات التعليم والرياضة والصحة والبحوث والاقتصاد والثقافة والبيئة. تركز استراتيجية شل قطر 2019 -2021 على ركيزتي التنمية البشرية والاقتصادية في رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية 2018-2022 وتتضمن برنامجين عالميين رئيسيين، هما برنامج NXplorers الذي يهدف إلى تعريف قادة المستقبل بمهارات التفكير المعقد المطلوبة لإحداث تغيير إيجابي يساعد في التغلب على تحديات التي تواجهها قطر في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وبرنامج LiveWIRE وهو مبادرة لدعم رواد الأعمال القطريين في تطوير مشاريعهم وأعمالهم.

لمعرفة المزيد عن برنامج “كورة تايم”، أو لتسجيل طفلك في البرنامج الفائز بالجوائز يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.kooratime.qa.