الاتحاد القطري لكرة القدمالمسؤولية الإجتماعية

الدوحة – بمناسبة اليوم العالمي للسرطان وبالتعاون بين الاتحاد القطري لكرة القدم والجمعية القطرية للسرطان شارك أطفال متعافون من مرض السرطان وإخوانهم في الدخول إلى أرضية ملعب استاد عبد الله بن خليفة مع لاعبي نادي الدحيل ومعيذر ضمن مباراة الفريقين في دور الستة عشر من كأس الأمير والتي تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية للاتحاد ، كما وضع اللاعبون وحكام المباراة شريط الحملة على ملابسهم .

وتأتي هذه المشاركة في إطار العديد من الأنشطة والفعاليات التي سيقوم بها الاتحاد خلال هذه الجولة، حيث من المقرر أن يشارك لاعبو المنتخب في مباراة بين أطفال الجمعية خلال شهر فبراير بالإضافة إلى فعاليات أخرى مصاحبة ستقام بالتزامن مع مباريات دور الستة عشر من كأس الأمير .

وبهذه المناسبة قال خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد : “إن مشاركتنامع الأطفال المتعافين من مرض السرطان نابع من مسؤوليتنا الاجتماعية تجاه المجتمع المحلي وهو واجب علينا لرسم الابتسامة على وجوه الاطفال الذين استطاعوا – بفضل الله – التغلب عليه بإرداتهم وعزيمتهم وبالرعاية التى يجدونها وبتواجدنا بجوارهم دائماً “.

وأضاف الكواري :” لقد حرصنا على المشاركة في هذا اليوم والذي يصادف الرابع من فبراير من كل عام ، كونها تظاهرة سنوية ينظمها الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان لرفع الوعي العالمي من مخاطر مرض السرطان.

وذلك عبر الوقاية وطرق الكشف المبكر للمرضى وتحديد العلاج المناسب لاسيما عند الأطفال ، ونحن فى الاتحاد القطري لكرة القدم من واجبنا المساهمة في التوعية بهذا المرض من خلال نشر ثقافة الوقاية منه بالتوعية من مخاطر هذا المرض من خلال ممارسة الرياضة وتناول الغذاء المتوازن والصحي وبسعرات حرارية منخفضة ، ونحن دائماً ما نتطلع لمثل هذه المشاركات الاجتماعية لما لها من دور إنساني مهم ” .