الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الدرجة الثانية

الخريطيات ومسيمير.. والشحانية مع الوعب لاستعادة الثقة والفوز الأول

01.09.2022 10:24 في :

الدوحةقطر| تنطلقُ غداً الجمعة مباريات الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الثانية بلقاءي البدع مع الخور  على استاد حمد الكبير بالناديالعربي،ومعيذر مع لوسيل على استاد نادي الخور، وتُقام المباراتان في السابعة مساءً .

وتُستأنف مباريات الجولة السبت 3 الجاري ، بإقامة مباراتَين آخرتين ، حيث تجمع الأولى بين مسيمير والخريطيات على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، والثانية بين الوعب والشحانية على استاد السيلية ، وذلك في التوقيت نفسه وهو السابعة مساءً .

ويأتي دوري هذا الموسم على قدرٍ كبيرٍ من الأهمية ، وذلك بناءً على استراتيجية تطوير الدوري اعتباراً من الموسم الحالي 2023/2022 فإن صاحب المركز الأول من مسابقة الدرجة الثانية سيلعب مباراة فاصلة مع الفريق صاحب المركز العاشر في مسابقة دوري نجوم QNB،وذلك لتحديد الفريق الذي سيشارك في دوري نجوم QNB للموسم المقبل، فيما يهبط الفريقان صاحبا المركزين الحادي عشر والثاني عشرمن مسابقة دوري نجوم QNB مباشرة إلى  دوري الدرجة الثانية.

ووفقاً للائحة دوري الدرجة الثانية ، يتم تحديد ترتيب فرق الأندية المشاركة فيها على ضوء إجمالي عدد النقاط التي يحصل عليها كل فريق مشارك في جميع مبارياته بنهاية المسابقة ، ويفوز بالمسابقة الفريق صاحب المركز الأول الذي يحرز العدد الأكبر من النقاط .

وألقت لائحة الدوري بظلالها على الجولة الأولى ، حيث بدا الخور مصمماً على المنافسة بقوة بعرض وفوز قوي على الوعب ،وهو يسعى لمواصلة انتصاراته ، إلا أنه يصطدم بالبدع الذي قدم مباراة كبيرة أمام الشحانية وحقَّق الفوز أيضًا ويسعى لمواصلة حصد النقاط، لذاستكون مواجهة مثيرة مفتوحة الاحتمالات .

معيذر المتصدر في مواجهة طموحات لوسيل 

وفي المباراة الثانية يتواجد معيذر متصدر الترتيب مُنتشيًا بالفوز الكبير على الخريطيات بخمسة أهداف في المباراة الأولى، ومقدماً بداية مختلفة وقوية مقارنة بالموسم المنصرم ، بينما يمتلك منافسه لوسيل نقطة واحدة فقط بالتعادل مع مسيمير ، والمباراة ستعكس رغبة معيذر فيالحفاظ على الصدارة ، وبحث لوسيل عن الفوز الأول وتكرار نتائجه الجيدة في الموسم الماضي .

استعادة الثقة والبحث عن الفوز الأول

أما مواجهتا السبت ، فستكونا على صعيد ساخن أيضاً ، حيث يلعب الخريطيات الجريح والمثخن بهزيمة قاسية في البداية بحثاً عن الفوز فقط واستعادة الثقة أمام مسيمير المتعادل بطعم الخسارة والراغب في اللحاق بركب الفائزين وعدم تكرار سلبيات الموسم السابق .

بينما يلعب الشحانية لتعويض خسارته المفاجئة من البدع واستعادة الثقة بفوز مريح ، ولكنه يصطدم بالوعب المجتهدوفقاً لإمكاناتهوالباحث عن إثبات الذات في لقاء الجريحين .

حصيلة تهديفية وفيرة بالجولة الأولى

وكانت مباريات الجولة الأولى أسفرت عن تسجيل الفرق 15 هدفاً ، بواقع 3.75 هدفاً في المباراة الواحدة ، حيث حقق الخور الفوز 0/3 علىالوعب ، وتعادل لوسيل ومسيمير 2/2 ، بينما حقق معيذر فوزاً عريضاً على الخريطيات 0/5 ، وحقق البدع فوزاً مثيراً على حساب الشحانية1/2.

صدارة الهدافين بين معيذر ومسيمير

يتصدر سباق الهدافين كل من علاء الدين اجراي لاعب معيذر، وبرونو كونها لاعب مسيمير برصيد هدفين لكل منهما ، بينما يشترك 11 لاعباًبرصيد هدف واحد.

ترتيب الفرق بعد الجولة الأولى 

الأول معيذر الثاني الخور الثالث البدع الرابع لوسيل الخامس مسيمير السادس الشحانية السابع الوعب الثامن الخريطيات .