الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

كتب : بلال مصطفى /م//

قال الاسباني ميجيل أنجيل مدرب منتخبنا الوطني الناشئين تحت 16 سنة بأن استعداداتهم لتصفيات كأس آسيا تحت ١٦ سنة جاءت جيدة، وانه والجهاز الفني المعاون والجهاز الاداري واللاعبين سيدخلونها بهدف الحصول على المركز الأول والتأهل مباشرة لكأس آسيا 2018.

وقال المدرب في المؤتمر الصحفي قبل انطلاق البطولة والذي عقد ظهر اليوم بفندق أوريكس روتانا ، بأنه يفكر فقط في تجهيز منتخبنا لمواجهة نظيره اليمني الذي سبق والتقى به في تصفيات كأس آسيا تحت 13 سنة في السعودية.

وقال بأن المنتخب اليمني يمتلك لاعبين جيدين ومؤكد أن مستواهم قد تطور، وربما أضافوا لاعبين آخرين جيدين، واستدرك بأن المنتخب القطري جاهز رغم نقص الخبرات الدولية لتقديم أفضل ما لديه من أجل التأهل.

من جهته أكد محمد خاتم مدرب المنتخب اليمني أن الأفضلية الفنية من الطبيعي أن تكون لصالح قطر واليمن في البطولة، ولذلك فالحظوظ ستكون متساوية والملعب سيكون هو الفيصل، وأنه سيلعب فقط من أجل الفوز.

وشدد مصطفى برافيز مدرب المنتخب البنجلاديشي على أن الروح القتالية ستكون سلاحهم الرئيس في هذه التصفيات لان حظوظ منتخبه تعتبر أقل كثيراً من المنتخبات الأخرى التي تمتلك انجازات على المستوى الآسيوي بالمراحل السنية.

ولكنه عاد وقال بأنه قام بإعداد لاعبيه بشكل جيد ، خاصة من الناحية النفسية، وسيسعى لتعويض الفروق الفنية بين لاعبيه وبقية لاعبي المنتخبات الأخرى بالروح القتالية، من أجل التأهل إلى النهائيات.

العنابي بالأبيض أمام اليمن

وعلى صعيد متصل عقد صباح اليوم الاجتماع الفني للبطولة والذي حضره مسؤلو الاتحاد الآسيوي واللجنة المنظمة المحلية وممثلو المنتخبات المشاركة ومثل فيه منتخبنا محمد السميطي مدير الفريق وحامد الاحبابي المنسق الاعلامي .

حيث تم الحديث خلاله على كافة الأمور التنظيمية للبطولة وكذلك ما يتعلق بترتيبات المباريات والعد التنازلي لها والتأكيد على اللعب النظيف والروح الرياضية بين الفرق المشاركة .

كما تم تحديد ألوان الفرق في المباريات ، حيث سيلتقي منتخبنا نظيره اليمني في افتتاح البطولة بزيه الأبيض في حين سيلعب اليمن بزيه الأحمر ، وسيلعب بالعنابي أمام منتخب بنجلاديش الذي سيرتدي الزي الأخضر .