الاتحاد القطري لكرة القدمداخل الاتحاد
10.12.2018 21:07 في :

جددت الجمعية العمومية للاتحاد القطري لكرة القدم الثقة في سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيساً للاتحاد للدورة الانتخابية 2018-2022 ، كما جددت الثقة بجانبه في الأعضاء : سعود عبدالعزيز المهندي وأحمد عبدالعزيز البوعينين وهاني طالب بلان ، ودخل للجنة التنفيذية للمرة الأولى كل من الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني رئيس النادي الأهلي وعبدالرحمن ماجد القحطاني مرشح نادي مسيمير ، وهو التشكيل الجديد للجنة التنفيذية للاتحاد القطري لكرة القدم في الفترة المقبلة عن الدورة الانتخابية الجديدة .

وعقب عملية الفرز وعد الأصوات ، حصل سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني على 17 صوتاً ويفوز بالرئاسة، وبالنسبة للأعضاء صوت 17 مندوباً عن الأندية القطرية ، فنال سعود عبد العزيز المهندي 16 صوتاً وأحمد عبدالعزيز البوعينين 16 صوتاً وهاني طالب بلان 16صوتاً وإبراهيم خليل المهندي 15 صوتاً وأحمد بن حمد آل ثاني 16  وعبدالرحمن القحطاني 17 صوتاً .

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية للاتحاد القطري لكرة القدم ، التي جرت مساء اليوم الإثنين بقاعة “سلوى ” بفندق شيراتون الدوحة ، بحضور ممثلي للأندية الـ 17 وممثلي مؤسسة دوري نجوم قطر ، بالإضافة إلى المرشحين ، وكوكبة من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالاتحاد ، ولفيف من وسائل الإعلام المختلفة .

وتحدث في بداية اجتماع الجمعية سعادة رئيس الاتحاد ، والذي تقدم بالشكر إلى أعضاء الجمعية العمومية، ثم تولى منصور الأنصاري الأمين العام تقديم برنامج الجمعية وفقاً لجدول الأعمال ، حيث تم مناداة الأعضاء للتأكد من اكتمال النصاب، ثم أعلن بعدها بأن الجمعية العمومية قد انعقدت وفقاً للنظام الأساسي باكتمال النصاب.

ومن ثم تم اعتماد جدول الأعمال بموافقة جميع الأعضاء، ثم تحدث رئيس الاتحاد فقال: ” نرحب بالجميع في الاجتماع الحالي والذي ينتخب مجلساً جديداً للمرحلة المقبلة والتي تكتسب أهمية كبيرة ، خاصة وأن المجلس الجديد سيشرف على بطولة كأس العالم 2022، وتشهد المرحلة المقبلة أيضاً كأس آسيا 2019 “.

وأوضح سعادة رئيس الاتحاد مبيناً أبرز نتائج وانجازات الفترة الماضية ، وذكر تأهل منتخب الشباب لكأس العالم، كما قدمت الأندية القطرية مستويات جيدة في دوري أبطال آسيا ووقف أمامها الحظ للفوز باللقب، مؤكداً على الأمل الكبير بأن تصل الأندية في العام المقبل لأفضل من هذا، كما أشار إلى حصول عبدالكريم حسن على لقب أفضل لاعب في آسيا، مؤكداً أنهم يتطلعون لتكون هناك انجازات في الفترة المقبلة .

والتي ستشهد مشاركة المنتخب الوطني الأول في بطولة كوبا أمريكا، وقال بأن المنتخب يتم إعداده حالياً بشكل جيد، واعتبر بطولة كوبا أمريكا معياراً مهماً لقياس مستوى المنتخب قبل كأس العالم ، وكشف عن أفكار جديدة سيتم مناقشتها من خلال اجتماعات مع رؤساء الأندية، وهو ما تم طرحه على الشيخ أحمد بن حمد رئيس مجلس الأندية.

وأضاف فيما يخص التحكيم فإنه يشهد تطوراً وقال بأنه سيتم تطبيق نظام “الفار” في الجولةالمقبلة من دوري نجوم QNB، وكشف بأنه لم يتم تطبيقه في الفترة الماضية لأسباب تقنية وفنية، وقال بأنه سيساعد الحكام على إدارة المباريات بشكل جيد ، منوهاً إلى أن المشكلة الوحيدة التي تواجه كرة القدم هي مشكلة عزوف الجماهير، وهو ما يجب البحث عن حل له.

وقال بأن عودة الأندية القطرية صاحبة الجماهيرية الكبيرة إلى الواجهة يمكن أن يساعد في ذلك، وقال بأن المستوى الفني يعتبر مرتفعاً “نوعاً ما” ولكن عدم وجود الجمهور يجعلها تشبه المباريات الودية ، وهو ما يتطلب تكاتف الجميع لحل هذه المشكلة.

بعد انتهاء الرئيس من حديثه تم تعيين أندية قطر والشحانية والأهلي لمراجعة محضر الاجتماع ، وتم تعيين أندية العربي والخور ومسيمير كمدققين للأصوات ، وتم أيضاً اعتماد محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق للاتحاد والذي عقد بتاريخ
13 ديسمبر 2017، بعد مناقشة العديد من بنوده ومنها موضوع دوري تحت 23 سنة، ووعد رئيس الاتحاد بالحل خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة.

وتلى ذلك اعتماد تقرير الرئيس، ثم عرض الموازنة الموحدة والمدققة والمجمعة وبيان حساب الأرباح والخسائر، واعتماد البيانات المالية واعتماد الموازنة لينزل رئيس الاتحاد وأعضاء اللجنة التنفيذية عن المنصة، ويرتقي لها رئيس وأعضاء اللجنة الانتخابية ، لتبدأ أولى مراحلها .

تحدث في البداية عبدالله حامد الملا رئيس اللجنة، والذي تقدم بالشكر إلى أعضاء الجمعية لالتزامهم بالحضور ومعاونة اللجنة لتسيير الأمور، كما تقدم بالشكر إلى الاتحاد ممثلاً في سعادة الرئيس والأمانة العامة لدورهم في تسهيل العملية الانتخابية، وتقدم بالشكر إلى الزملاء في اللجنة الانتخابية على الجهود الكبيرة التي قاموا بها، كما شكر المرشحين والذين كانت كل أوراقهم مستوفية للشروط .

في نهاية الجمعية العمومية تقدم سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد بالشكر إلى الأندية على الدعم الكبير للمجلس، وتمنى أن يحقق المجلس الجديد النجاح، مؤكداً أن لن يكتمل إلا دعم الأندية كما تقدم بالتهنئة إلى العضوين الجديدين الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني وعبدالرحمن القحطاني ، وتمنى التوفيق لعضوي اللجنة السابقين خليفة خميس السليطي وعلي الذوادي ومقدماً لهما خالص الشكر على الفترة الماضية .

كما تقدم بالشكر إلى لجنة الانتخابات، وقال بأنها ستواصل عملها في الفترة المقبلة وإلى وسائل الاعلام على دعمهم، وأكد أن العام المقبل ستكون هناك استحقاقات مهمة جداً ومنها انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتمنى التوفيق لسعود المهندي الذي يدخل الانتخابات على أكثر من منصب، وتمنى له التوفيق.