الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
25.11.2013 22:32 في :

متابعة: بلال مصطفى/م//

أظهر الأسبوع التاسع لدوري نجوم قطر بجلاء أن دوري هذا الموسم لن يخلو من المفاجآت، وأن التقارب في النقاط سيكون سمة غالبة لفترة قادمة، كما أكدت بعض الفرق بأن مستوياتها في تصاعد مضطرد، ونتائجها تتقدم من أفضل الى أفضل.. وكذلك فهناك فرق حافظت على مستوياتها الرفيعة وتواصل العمل بثبات.

وبالعودة الى النتائج نجد أن الوكرة تعادل مع الخور 2/2، وفاز الخريطيات على معيذر 2/1، والغرافة على أم صلال 6/2، وتعادل قطر مع الريان 0/0، وفاز الأهلي على لخويا 1/0، والسد على العربي 2/0 والجيش على السيلية بهدف دون مقابل.

المفاجآت ظهرت هذا الأسبوع في مباراة لخويا والأهلي حيث نجح الأهلي في تحقيق فوز ثمين بهدف دون مقابل، وكذلك في النتيجة الكبيرة التي انتهت عليها مباراة الغرافة وأم صلال، ولم ترتق مباراة قطر والريان الى المستوى المأمول.

حيث اتت بنتيجة سلبية تعتبر مكسباً بالتأكيد بالنسبة للريان الذي خاض اللقاء بمجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب، ورغم ذلك كان هو الأفضل خاصة على مستوى الشوط الاول، ويعتبر التعادل مكسباً بالنسبة لمدرب الفريق خيمينيز الذي تعرض للخسارة الأسبوع الماضي في أول مباراة له مع الفريق أمام الأهلي.

وكذا الأمر بالنسبة للخسارة الكبيرة التي تعرض لها أم صلال، فرغم أن الفريق يحتل المركز الأخير الا أن احداً لم يكن ينتظر ان يخسر بنتيجة 6/2 امام الغرافة، ولكن هذا ما حدث، وأكدت هذه المباراة أن الفريق يحتاج الى عمل كبير حتى يستعيد توازنه، ويغادر مكانه الحالي في أسفل سلم الترتيب.

ومن الفرق التي اثبتت ارادة كبيرة وقوة شكيمة لا تقهر الخريطيات والوكرة، فالأول كان متأخراً بهدف أمام معيذر ولكنه نجح في انها المباراة متقدماً بهدفين ، والثاني وجد نفسه متأخراً بهدفين أمام الخور، ونجح في معادلة النتيجة .

في هذا الأسبوع كان هناك أكثر من مستفيد ، من النتائج المختلفة التي انتهت عليها المباريات، أولاً الجيش المتصدر الذي فاز على منافسه المباشر السيلية لينفرد بالصدارة برصيد 21 نقطة وبفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه السد.

والذي استفاد هو الآخر من فوزه على العربي، ومن خسارة السيلية ولخويا صاحب المركز الرابع لينفرد بالمركز الثاني برصيد 18 نقطة، ومن المستفيدين أيضاً الأهلي الذي تقدم الى المركز التاسع برصيد 11 نقطة، مستفيداً من خسارة العربي أمام السد.

وايضاً هناك الغرافة في المركز الخامس برصيد 14 نقطة، وبات الفريق أكثر قرباً من الصدارة، حيث لا تفصله عن صاحب المركز الثاني سوى نقطتين فقط و5 نقاط عن الجيش المتصدر.