الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الدرجة الثانية
08.08.2020 16:56 في :

الدوحة – تتواصل في السابعة والربع من مساء غدٍ الأحد الموافق 9 أغسطس 2020 منافسات دوري أندية الدرجة الثانية للموسم الكروي 2019-2020، وذلك بإقامة مباراتين بالأسبوع الثامن عشر.

يلتقي في الأولى المرخية والشمال على استاد حمد الكبير بالنادي العربي، وفي الثانية مسيمير مع الخريطيات باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر.. في حين يخلد فريق معيذر للراحة هذا الأسبوع.

وقبل الدخول في هذه الجولة وبالنظر إلى جدول الترتيب نجد أن الخريطيات يتصدر مجموعة الفرق المسموح لها بالمنافسة من أجل الصعود بعد أن تم استبعاد فرق البدع ولوسيل والوعب عن المشاركة بالقسم الثالث والأخير بعد استئناف المنافسة التي توقفت منذ مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

والفرق المتنافسة بجانب الخريطيات هي :مسيمير والمرخية ومعيذر والشمال، وللخريطيات 33 نقطة ويعتبر الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الخسارة حتى الآن وهو باب قوسين أو أدنى من إعلان تأهله وسمياً لدوري مجًم QNB.

ويأتي مسيمير في المركز الثاني برصيد 26 نقطة، والمرخية في المركز الثالث وله 23 نقطة، ومعيذر في المركز الرابع وله 21 نقطة ثم الشمال في المركز الخامس وله 20 نقطة.

ومن هنا، فمن المتوقع أن تكون مواجهة الخريطيات ومسيمير قوية ومثيرة لرغبة الأول في استمرار انتصاراته وتأكيد أحقيته بالصعود المباشر، بينما يسعى مسيمير للاحتفاظ بالوصافة وفرصة لعب المباراة الفاصلة وهي ما يعني مواجهة متكافئة بين الطرفين .

وفي المواجهة الأخرى نجد المرخية في صراع قوي مع الشمال وسيكون الفوز خياره الوحيد لاستمرار المنافسة مع مسيمير ومعيذر على المركز الثاني ، بينما ورغم أدائه القوي قبل وبعد التوقف يبحث الشمال عن فرصة جديدة للعودة للانتصارات وإيقاف مسلسل الخسائر.

تيبركنين يتصدر الهدافين 

من جهة أخرى سجلت الفرق المشاركة حتى الآن 65 هدفاً، ويتصدر لائحة الهدافين رشيد تيبركنين لاعب الخريطيات بـ16 هدفاً آخرها هدفي فريقه في مرمى الشمال في المباراة السابقة والتي انتهت بفوزه بهدفين دون مقابل.

ويأتي في المركز الثاني أحمد محمد الدوني لاعب نادي مسيمير وهو أيضاً نجح في تسجيل هدف في المباراة السابقة التي انتهت بفوز فريقه على معيذر بنتيجة 3/1.

ويأتي في المركز الثالث بهاء فيصل سيف لاعب الشمال وله 11 هدفاً، وفي المركز الرابع أيوب الودراسي لاعب نادي معيذر وله 10 أهداف وفي المركز الخامس كل من منير الحمداوي لاعب الخريطيات وعادل أحمد لاعب البدع ولكل منهما 9 أهداف.

نتائج مباراتي الأسبوع 17 

الخريطيات x الشمال 2-0

معيذر x مسيمير 1-3