الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الدرجة الثانية
25.08.2022 22:30 في :

الدوحةقطر| تنطلق غداً الجمعة مباريات الأسبوع الأول من دوري الدرجة الثانية للموسم الكُروي الجديد 2023-2022 ، وستكون البداية بلقاء فريقي الخور والوعب على ملعب استاد سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة في تمام الساعة السابعة مساءً، وفي نفس التوقيت ستقام مواجهة لوسيل ومسيمير على ملعب السيلية.

وتستأنف مباريات الأسبوع الأول في اليوم التالي السبت الموافق 27 أغسطس ، حيث يلاقي الشحانية نظيره البدع على ملعب الخور في تمام الساعة السابعة مساءً ، وفي نفس التوقيت ستكون هناك مباراة قمة بين الخريطيات ومعيذر على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي.

ويأتي دوري هذا الموسم على قدرٍ كبيرٍ من الأهمية ، وذلك بناءً على استراتيجية تطوير الدوري اعتباراً من الموسم الحالي 2023/2022 فإن صاحب المركز الأول من مسابقة الدرجة الثانية سيلعب مباراة فاصلة مع الفريق صاحب المركز العاشر في مسابقة دوري نجومQNB.

وذلك لتحديد الفريق الذي سيشارك في دوري نجوم QNB للموسم المقبل، فيما يهبط الفريقان صاحبا المركزين الحادي عشر والثانيعشر من مسابقة دوري نجوم QNB مباشرة إلى  دوري الدرجة الثانية.

ووفقاً للائحة دوري الدرجة الثانية ، يتم تحديد ترتيب فرق الأندية المشاركة فيها على ضوء إجمالي عدد النقاط التي يحصل عليها كل فريقمشارك في جميع مبارياته بنهاية المسابقة ، ويفوز بالمسابقة الفريق صاحب المركز الأول الذي يحرز العدد الأكبر من النقاط .

الخور والوعب .. مواجهة محفوفة بالمخاطر

اللقاء الأول بين الخور والوعب سيكون محفوفًا بالمخاطر ، حيث يرغب فريق الخور الهابط لدوري الدرجة الثانية في تحقيق بداية قوية والفوز بالنقاط الثلاث وحسم الأمور من بدايتها وهو يقابل فريق الوعب العنيد.

ووضع المدرب البرازيلي سيرجيو فارياس اللمسات الفنية الأخيرة على فريق الخور قبل انطلاقة المنافسة، في ظل وجود اللاعبين المحترفين الأوزبكي كاسيموف باخيتور، والبرازيلي غوستافو كوستا ومواطنه الفارو فييرا، والسنغالي مودو دياني.

أما فريق الوعب فقد أكمل استعداداته لمباراة الغد حيث خاض قبلها عدة مباريات ودية بقيادة مدربه أحمد عبد السلام ، وهو الباحث عن بداية جديدة قوية واستغلال فرصة مشاركته بالدوري أيما استغلال.

وفي المباراة الثانية بذات اليوم ، يلتقي لوسيل مع مسيمير على ملعب نادي السيلية في نفس التوقيت، في مواجهة يسعى من خلالها الفريقان لبداية جيدة مع انطلاقة المنافسة.

ويأمل لوسيل الذي يقوده المدرب فابيو سيزار لاحتلال مركز متقدم والمنافسة على المركز الأول بعدما ظهر الفريق بمستوى جيد الموسم الماضي، بينما عاد مسيمير مؤخراً من تركيا ، بعد أن خاض ست مباريات ودية بإشراف مدربه مبارك روشتيه، ويبحث عن فوز يساعده فيسباق الصدارة مبكراً.

قمة مبكرة بين الخريطيات ومعيذر

ومع استئناف مباريات الأسبوع الأول تُطل مباراة الخريطيات ومعيذر في قمة مبكرة بين الفريقين المتنافسين على الصدارة والتأهل للفاصلة، كما يؤشر لمواجهة مثيرة من العيار الثقيل .

يضم الخريطيات مجموعة متميزة من اللاعبين بعد التعاقد مع  زكريا العزيزي، وعبد الحفيظ البدوي مع وجود رشيد تيبركنين ، والإيراني بزمان منتظري ، والبنيني عبد الفاضل سوانون وبقية اللاعبين .

وكان الفريق خاض وديتين بالمعسكر التركي تحت قيادة مدربه التونسي أحمد العجلاني ولعب مؤخراً مع البدع وفاز عليه 2/6 وقبلها مع لوسيل وهو يمني النفس بأول انتصار .

في المقابل يسعى معيذر لتجنب بدايته غير الموفقة بالموسم الماضي والتي أخرته كثيراً وأبعدته عن المنافسة على التأهل بعدما أنهى الدوري في المركز السابع وقبل الأخير  ، ويعول الفريق على قائده أيوب الودراسي ومعه زملائه بالفريق لتصحيح المسار .

أما اللقاء الأخير بالأسبوع الأول فسيجمع بين الشحانية والبدع ، ويدخل الشحانية اللقاء بكتيبة لاعبيه المنتقلين من الأندية القطرية ، حمزة ياسر من نادي قطر، ومحمد صالح وعبدالله عبدالحميد من الدحيل، وعلي العامري من الوكرة، وعبدالرحمن مسعد من لوسيل.

ويتطلع الشحانيَّة بجانب لاعبيه المحترفين بيرا ونداي ، لحصد الفوز الأول في موسم 2022-2023 من دوري الدرجة الثانية، من أجل المنافسة على الصعود لدوري النجوم،وتجنب المفاجآت غير السارة .

وهو لن يقابل فريقاً سهلاً بل سيلعب مع البدع بطل كأس الدرجة الثانية للموسم المنصرم على حساب الخريطيات ، كما أنه قدم مردوداً مثالياً بالدوري وأنهى المسابقة في المركز الخامس محققاً نتائج جيدة