الاتحاد القطري لكرة القدمرئيس الاتحاد
12.04.2019 3:44 في :

البرازيل – حظي سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم باستقبال مميز أثناء حضوره الجمعية العمومية لاتحاد الكونميبول التي عقدت بالبرازيل ، حيث كان من أبرز ضيوف السيد أليخاندرو دومينغز رئيس الاتحاد الاميركي الجنوبي الى جانب السيد جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم – الفيفا .

حيث جرى خلال الجمعية والاجتماعات الجانبية خصوصاً حفل العشاء الذي سبق الجمعية العمومية الإشادة بالإنجازات الكبيرة التي حققها المشروع الكروي القطري إن كان عبر الفوز ببطولة كأس آسيا ٢٠١٩ التي أقيمت أوائل العام الحالي في الامارات العربية المتحدة أو عبر تأهل المنتخب القطري تحت ٢٠ سنة إلى نهائيات كأس العالم للشباب التي ستقام الشهر المقبل في بولندا .

بالإضافة إلى الإنجاز الاداري الكبير الذي تحقق في آخر جمعية للاتحاد الاسيوي لكرة القدم والتي حقق خلالها السيد سعود المهندي إنجازاً كبيراً ومشهوداً بجمعه قانونياً منصبي نائب الرئيس وعضو مجلس الفيفا .

حيث كانت كل هذه الانجازات وغيرها موضع تقدير عند قياديي اتحاد الكونمبول الذين اعربوا عن سعادتهم لمشاركة المنتخب القطري في بطولة كوبا أميركا بنسختها المقبلة إلى جانب المطالبة الجدية بتوجيه دعوة رسمية للعنابي للمشاركة في النسخة ما بعد القادمة عام ٢٠٢٠ المقرر إقامتها بدولتي الأرجنتين وكولومبيا .

الحضور القطري في البرازيل زاد تألقاً مع الإشادة التي تلقاها سعادة رئيس الاتحاد القطري حول جدية الاستعدادات القطرية لاستضافة مونديال ٢٠٢٢ الذي يقام لأول مرة في المنطقة العربية .

خصوصاً أن هناك متابعة ميدانية لجميع المعنيين بالتحضيرات الكثيفة الجارية على قدم وساق والتي تؤكد يوماً بعد يوم أن كأس العالم في قطر ستكون اكثر من مميزة ونسخة لإعادة صياغة اهم البطولات الكروية في العالم .

خصوصاً وأن هذه النسخة -على الأغلب – ستكون آخر النسخات التي تجمع ٣٢ منتخباً بعد ان كانت الجمعية العمومية للفيفا قد أخذت قراراً رسمياً برفع عدد منتخبات بطولة كأس العالم ٢٠٢٦ المقرر إقامتها في كل من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك إلى ٤٨ منتخباً.