الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
13.03.2020 19:20 في :

الدوحة – تتجدد المواجهة بين الدحيل حامل اللقب والسيلية في ربع نهائي بطولة كأس الأمير، حيث يلتقيان مساء السبت باستاد جاسم بن حمد بنادي السد في آخر مباريات هذا الدور .

والتقي الفريقان مؤخراً في الجولة السابعة عشر لدوري نجوم QNB ، وشهدت المواجهة صراعاً مثيراً استمر حتى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة التي انتهت بفوز الدحيل 2-1.

وتنطلق المواجهة الجديدة بين الفريقين في السادسة والنصف من مساء الغد ، في آخر مباريات الدور الربع النهائي ، والفائز منهما سوف يصعد إلى نصف النهائي ويلتقي مع الفائز من لقاء السد مع الوكرة.

وتأهل السيلية إلى ربع النهائي بعد فوزه على أم صلال 2-1 في دور ال 16 ، وتأهل الدحيل بعد فوزه في نفس المرحلة على معيذر 4 -0.

ولابد من فائز في مباراة الفريقين غداً وفي حالة انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل سيتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الجزاء الترجيحية لتحديد الفائز والمتأهل إلى دور النصف النهائي.

من المتوقع أن تخرج المباراة مثيرة وقوية كعادة مباريات الفريقين، وتزداد الاثارة في لقائهما بالبطولة الغالية لعدم وجود أي مجال للتعادل وضرورة وجود فائز في المباراة.

المباراة ستكون قوية أيضاً ومثيرة لاكتمال صفوف الفريقين من جميع النواحي ، حيث استعاد الدحيل مؤخراً عدداً من نجومه، وأبرزهم ماندزوكيتش والمعز علي ولويز مارتن ، بجانب أدملسون ومحمد مونتاري وعلي عفيف ، ولا يغيب فقط سوى المدافع المهدي بن عطية.

 كما استعاد السيلية هدافه الإيراني كريم أنصاري والذي شارك للمرة الأولى بعد غياب طويل في الدقائق الأخيرة من عمر مباراة الفريقين وتسبب في ركلة الجزاء التي أسفرت عن هدف فريقه في الدقائق الأخيرة ، إلى جانب وجود الثالوث ماهر يوسف وعبد القادر إلياس ومحمد مدثر ومن خلفهم نذير بلحاج ومحمد أبو زريق .

مباريات الفريقين دائماً ما تشهد صراعاً مفتوحاً وهجوماً متبادلاً، وربما يتفوق الدحيل بعض الشئ لكن تظل المواجهة بينهما دائما مفتوحة ومن الصعب التوقع بها.

الركراكي : مواجهة صعبة رغم تفوقنا في الدوري 

وفي المؤتمره الصحفي اقبل المباراة قال المغربي وليد الركراكي مدرب فريق الدحيل أنه يأمل مواصلة الفريق واللاعبين ظهورهم بشكل جيد في المواجهة القادمة أمام السيلية، وأن يواصل لاعبو الفريق الظهور بصورة جيدة.

حيث أكد أن المواجهة مع السيلية لن تكون سهلة خاصة وأن بطولات الكؤوس لا تعترف الا بالفرصة الواحدة ولابد من فائز ومهزوم:

وأوضح أن السيلية فريق جيد وغير سهل وقد واجهوه الأسبوع الماضي في الدوري وكانت مواجهة صعبة رغم تحقيق الفوز مع اقتراب صافرة النهاية .

وتمني الركراكي أن يقدم لاعبوه كل ما لديهم من اداء ومستوى وجهد في المباراة من اجل تحقيق الفوز والتأهل إلى المربع الذهبي والاستمرار بقوة في الدفاع عن اللقب الغالي.

بدوره قال أدملسون مهاجم الدحيل أن مباريات الكؤوس تتسم دائماً بالقوة والصعوبة ، وهدفنا الفوز على السيلية من اجل التأهل إلى المربع الذهبي.

وأضاف :”السيلية فريق قوي وجيد وتأهل بجدارة لهذه المرحلة وكل الفرق التي تأهلت لهذا الدور هي فرق قوية ، ولكن الدحيل أيضاً قوي ونحن الان استعدنا العديد من لاعبينا المصابين ونحن لا نخشي اي فريق ونحترم الجميع ونلعب بقوة من اجل تحقيق الانتصار”. 

الطرابلسي : مباراة الكأس لا تخضع لأي اعتبارات 

وتحدث التونسي سامي الطرابلسي مدرب السيلية في مؤتمره الصحفي وقال ان مواجهة الدحيل ستكون صعبة وقوية وتعتبر مهمة لنا حيث نأمل في تحقيق الفوز ومواصلة المشوار في البطولة الغالية.

وأكد سامي :” هذه هي المرة الثانية التي نواجه فيها الدحيل خلال 10 أيام، وقد خسرنا أمامه في الدوري رغم ان فريقي لم يكن سيئا ، والمواجهة الجديدة لا تخضع لأي اعتبارات ولا علاقة لها بلقاء الدوري”.

 وأوضح بقوله :” الدحيل يعتمد على المهارات الفردية لتحقيق الانتصارات ، ومع ذلك فسوف نكون جاهزون لمواجهته ، ومشكلتنا هي كيفية انهاء الهجمات في الثلث الأخير ونحتاج لمهاجم بمواصفات خاصة “.

 من جانبه قال الجزائري نذير بلحاج لاعب السيلية :” مواجهة الدحيل في كأس الأمير هي المواجهة الرابعة بيننا هذا الموسم ، لكنها مختلفة عن المواجهات السابقة ومواجهات الدوري ، ولقاءات الكؤوس تلعب بطريقة مختلفة وهي تحفل دائما بالمفاجآت”.

مؤكداً على أن الفريق عازم على تقديم الأداء الأفضل وتجنب اخطاء المواجهات السابقة والمضي قدماً في الأدوار التالية من أغلى البطولات.