الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز
09.03.2020 23:07 في :

الدوحة – شهدت مواجهات الأسبوع السادس عشر من دوري قطر غاز تحت 23 سنة تغييرات في المنافسة على الصدارة بشكل واضح وسط صراع كبير بين الخور والعربي والغرافة والوكرة وهي الفرق المتنافسة على المربع ، بينما انفرد الدحيل بالصدارة مقترباً من حسم اللقب لصالحه ومبتعداً بفارق ست نقاط كاملة عن الخور الثاني .

وذلك بعد أن نال الخور الخسارة الثانية له على التوالى وكانت هذه المرة أمام العربي بهدف مقابل لاشيء أحرزه أحمد محمد أبوتريكة، ليتوقف رصيد الخور عند 37 نقطة .

ولكن هذا الفوز الذي حققه العربي جدد آماله في المنافسة على الوصافة،خاصة أنه رفع رصيده إلى 36 نقطة ، وأصبح الفارق بينه وبين الخور المتراجع في النتائج – بخسارتين متتاليتين – لنقطة واحدة فقط.

وفي المقابل واصل الدحيل انتصاراته على حساب السيلية بخمسة أهداف مقابل هدف واحد وأحرز أهداف الدحيل كل من : ناصر اليزيدي “هدفين ” وهدف لكل من رابح يحيي و فهد وعد و ياسين عبدالله ، بينما احرز هدف السيلية الوحيد غانم القحطاني.

وبهذا الفوز الكبير نجح الدحيل في تأمين الصدارة ووسع الفارق بينه وبين الخور إلى ست نقاط ، حيث أصبح للدحيل 43 نقطة ، وتوقف رصيد السيلية عند11 نقطة في المركز العاشر.

وفي نفس الوقت تعادل الشحانية مع أم صلال بثلاثة أهداف لكل فريق ، وسجل أهداف الشحانية بندر ناصر “هدفين” وسعود فرحان هدفاً ، وسجل أهداف أم صلال كل من : علي الكربي وعبد الرحمن أبكر و خالد علي ، وبهذا التعادل رفع الشحانية رصيده إلى سبع نقاط ويظل في المركز الأخير، بينما رفع أم صلال رصيده إلى 19 نقطة.

كما كان أكبر انتصار في هذه الجولة من نصيب الغرافة على حساب الوكرة بخمسة أهداف مقابل لاشيء ، وأحرز أهداف الغرافة كل من : علي العمري ” هدفين ” وهدف لكل من معاذ يحي وأندريا سدر منتو و أحمد الجانحي .

ليرفع الغرافة رصيده إلى 32 نقطة ويظل في المركز الرابع ،  ويتجمد رصيد الوكرة عند 25 نقطة في المركز الخامس ، ليتجرع الخسارة الثانية على التوالي بعد خسارته من الدحيل في الجولة الماضية ويبتعد نسبياً عن المنافسة على المربع .

كما حقق الأهلي فوزاً غالياً للغاية على قطر بهدف للاشيء أحرزه اللاعب محمد رائد ياسين ، ليرفع الأهلي رصيده من النقاط إلى عشر ولكنه يظل في المركز قبل الأخير لفارق النقاط بين الفرق التي قبله .

وفي ختام المواجهات تمكن السد من الفوز على الريان في الكلاسيكو بهدفين مقابل لاشيء وأحرز هدفي السد خالد بدر و رامي سهيل، ليرفع السد رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس وتجمد رصيد الريان عند 13نقطة في المركز التاسع .