الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

السعودية – AFC | انتهت أمس السبت مباريات الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا 2022 ، والتي شهدت فوزين ثمينين للدحيل والريان ، عبر به الدحيل إلى الدور التالي من المسابقة، وأنعش الريان حظوظه في التأهل ضمن أفضل ثواني ،بينما مُني الغرافة والسد بخسارتين جديدتين ودعا بهما البطولة الآسيوية قبل جولة من ختام دور المجموعات .

ونجح نادي الريان في تحقيق فوز صعب أمام الاستقلال الطاجيكي بنتيجة 1-0 يوم السبت على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2022.

حيث سيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 90 عندما خطف نادي الريان هدف الفوز الثمين بواسطة يوهان بولي عبر ركلة حرة مباشرة، ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 10 نقاط للريان، و5 للشارقة، في حين بقي رصيد الاستقلال خالياً من النقاط، حيث ضمن الهلال التأهل إلى دور الـ16.

وتُقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء المقبل ، حيث يلتقي الهلال مع الريان، والاستقلال مع الشارقة، وبحسب نظام البطولة، يتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.

ولذلك ينتظر نادي الريان نتائج الجولة السادسة والأخيرة، في ظل المنافسة الشرسة على وصافة مجموعات غرب آسيا بوجود أندية القوة الجوية العراقي (7 نقاط)، وشباب الأهلي دبي الإماراتي (9 نقاط)، والتعاون السعودي (7 نقاط)، وناساف كارشي الأوزبكي (8 نقاط).

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الهلال على الشارقة 2-1، والريان على الاستقلال 3-2، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على الريان 3-0 والشارقة على الاستقلال 2-1.

وشهدت الجولة الثالثة فوز الهلال على الاستقلال 1-0 وتعادل الشارقة مع الريان 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز الهلال على الاستقلال 3-0 والريان على الشارقة 3-1.

كما نجح نادي الدحيل في التأهل إلى الأدوار الإقصائية بعد فوزه المثير أمام التعاون السعودي 4-3 يوم الجمعة على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2022.

وسجل كريم بوضياف (11) وادميلسون جونيور (58 و84 من ضربة جزاء) والمعز علي (88) أهداف الدحيل، في حين أحرز لياندر تاوامبا (21 و36) وحسن العمري (25) أهداف التعاون.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز سيباهان الإيراني على باختاكور الأوزبكي 2-1 على نفس الملعب.

وحافظ الدحيل على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من التعاون وسيباهان، و3 لباختاكور، حيث ضمن الدحيل الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي سيباهان مع باختاكور، والتعاون مع الدحيل.

الدمام – وخسر السد أمام ناساف الأوزبكي 3-1 يوم الجمعة على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2022، ليضيع الفرصة الأخيرة للمحافظة على آمال التأهل للدور التالي .

وسجل أكمل موزغوفوي (63 و77) وحسين نورتشاييف (74) أهداف ناساف، في حين أحرز رودريغو تاباتا (90+1) هدف السد الوحيد، وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء، حيث يلتقي الوحدات مع ناساف، والسد مع الفيصلي.

ويتصدر الفيصلي ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط لناساف، و5 للوحدات و4 للسد.

كما خسر الغرافة هو الآخر أمام فولاد خوزستان الإيراني 1-0 يوم الجمعة على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2022، لتضيع آماله في التأهل أيضاً.

وسجل لوسيانو شيمبا هدف الفوز الثمين لصالح فولاد خوزستان في الدقيقة 15 من عمر اللقاء، وأكمل الغرافة المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع المهدي علي مختار في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز شباب الأهلي دبي الإماراتي على آهال التركماني 2-1 على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية.

وحافظ فولاد خوزستان على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 9 نقاط لشباب الأهلي، و5 للغرافة ونقطة لآهال، وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي فولاد مع شباب الأهلي، وآهال مع الغرافة.