الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
03.03.2021 13:07 في :

الدوحة – نجح نادي الدحيل في التأهل إلى الدور النصف النهائي من بطولة كأس الأمير للنسخة التاسعة والأربعين للموسم الرياضي 2020-2021 ، بفوزه بهدفين دون رد على فريق الشمال في المباراة التي أقيمت على استاد سحيم بن حمد مساء الثلاثاء 2 الجاري في افتتاح مباريات هذا الدور .

بدأ الدحيل المباراة بطريقة هجومية واضحة من أجل إحراز هدف مبكر يضع به فريق الشمال تحت الضغط، ولكن تراجع الشمال بالكامل لمناطقه الدفاعية منع الفريق من صناعة الخطورة المرجوة رغم تحركات إسماعيل محمد من الجهة اليمنى وادميلسون من الجهة اليسرى ولكن عمق دفاع فريق الشمال وضع المعز وأولونغا تحت الرقابة المشددة وهو ما جعل الفريق يفشل في الوصول للشباك.

مع وصول الشوط الأول إلى منتصفه أجرى الدحيل تغييره الأول والذي جاء اضطرارياً بعد أن شكا اللاعب عاصم مادبو من الآلام العضلية ، فقام الجهاز الفني بسحبه من المباراة وأدخل مكانه عبد الله الأحرق.

نجح الدحيل في فك شفرة دفاع الشمال في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع للشوط الأول عن طريق مهاجمه ميشيل أولونغا الذي استلم تمريرة من المعز داخل منطقة الجزاء فقام بتخطي مدافعين من الشمال ووضع الكرة في الشباك ليطلق بعدها الحكم صافرته معلناً عن نهاية الشوط الأول بتقدم الفريق بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني واصل الدحيل ضغطه الهجومي بحثاً عن الهدف الثاني ولكن الشمال قرر التخلي عن طريقته الدفاعية وبدأ في تنظيم الهجمات من أجل العودة للمباراة من جديد وكاد أن يفعلها في إحدى الهجمات عن طريق الأردني بهاء فيصل ، ولكن تألق الحارس صلاح زكريا أبعد الخطر عن مرمى الفريق.

وشهدت الدقيقة 84 نجاح الدحيل في تسجيل الهدف الثاني عن طريق عبد الله الأحرق، بعد أن سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لم يستطع حارس الشمال التصدي لها، ليواصل الدحيل تحكمه في مجريات المباراة حتى أطلق الحكم صافرته معلناً عن نهاية المباراة بفوز الفريق وتأهله إلى الدور نصف النهائي لملاقاة الفائز من مباراة الريان والخريطيات .