الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز
28.10.2018 13:55 في :

تنطلق غداً الاثنين مباريات الجولة السابعة لدوري قطرغاز لتحت 23 سنة ، حيث ستقام ثلاث مباريات تجمع السيلية مع الشحانية في السادسة والربع باستاد سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة ، والسد مع الدحيل في لقاء القمة باالخامسة والنصف مساء ، والغرافة مع قطر في السابعة وخمس وأربعين دقيقة باستاد ثاني بن جاسم بالغرافة ، وتستكمل المباريات يوم الثلاثاء 30 أكتوبر و تجمع الريان مع الأهلي بالخور ، والخريطيات مع أم صلال باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر، والعربي مع الخور بالسيلية في السادسة والربع مساء .

ويتصدر الدحيل البطولة برصيد 16 نقطة ، ويليه العربي في المركز الثاني برصيد 15 نقطة ، ثم أم صلال في المركز الثالث برصيد 11 نقطة ، ثم فرق الخور والشحانية وقطر برصيد 10 نقاط في المراكز من الرابع للسادس .

ثم الغرافة والأهلي في المركزين السابع والثامن برصيد 9 نقاط لكل منهما ، وتأتي فرق السد والسيلية والريان والخريطيات في المراكز من التاسع للثاني عشر برصيد 6و4و3ز1 نقاط على الترتيب .

مباراة الدحيل والسد هي لقاء القمة رغم الفارق الكبير بين الفريقين حيث يحتل الدحيل المركز الأول بينما السد في المركز التاسع برصيد 6 نقاط ، وكل التوقعات تؤكد أن المواجهة ستكون قوية ونارية بسبب رغبة الدحيل في استمرار انتصاراته وعدم التنازل عن الصدارة ، وبسبب سعي السد لاستعادة الانتصارات المتوقفة والعودة إلى مكانه الطبيعي في المقدمة .

المواجهة الثانية التي تحظي بالاهتمام تجمع العربي الوصيف مع الخور الرابع ، ومن المتوقع أن تشهد صراعاً نارياً كون العربي طامح في استمرار انتصاراته أيضاً ليس فقط من أجل التمسك بالوصافة ولكن من أجل الوصول إلى الصدارة ، خاصة إذا تعثر الدحيل ، ويهدف الخور أيضاً إلى مواصلة الانتصارات وتثبيت أقدامه في المربع والتقدم خطوة أفضل من المركز الرابع .

وتبدو مهمة أم صلال الثالث أسهل نسبياً ، حيث سيلتقي مع الخريطيات صاحب المركز الثاني عشر والاخير برصيد نقطة واحدة ، ورغم سهولة المهمة إلا أن الخريطيات يأمل في تحقيق أول انتصار له هذا الموسم .

ويأمل الشحانية الخامسة ( 10 نقاط ) مواصلة الانتصارات في مواجهته مع السيلية العاشر ( 4 نقاط ) ، ويسعي الشحانية إلى الحصول على النقاط الثلاث ، لتحسين ترتيبه والتقدم نحو المربع الذهبي ، بينما يقاتل السيلية من اجل تصحيح الصورة وتعويض الخسارة الثقيلة التي مني بها أمام الدحيل الجولة الماضية 0-9 .

وفي مواجهة لا تقل صعوبة وقوة يصطدم قطر السادس (10 نقاط ) مع الغرافة السابع ( 9 نقاط ) تحت شعار لا بديل عن الفوز ، وهدف قطر هو استمرار الانتصارات للاقتراب من المربع الذهبي ، ويحاول الغرافة تعويض خسارته المفاجئة امام الشحانية الجولة الماضية ، والعودة إلى الانتصارات .

ويأمل الأهلي الثامن ( 9 نقاط ) الى تعويض خسارته التي تلقاها أمام العربي الجولة الماضية وتحقيق الفوز على الريان الحادي عشر ( 3 نقاط ) والذي لم يحقق سوي انتصار وحيد حتي الان وخسر الجولة الماضية أمام قطر 0-2 .

ويتصدر سالمين عتيق الرميحي من الدحيل وابراهيم ناصر كلا من العربي صدارة هدافي البطولة برصيد 7 نقاط ، يليهما فهد وعد من الدحيل وعلي المهندي من قطر وبزمان عوض من أم صلال برصيد 6 اهداف ، ثم عبيد حنيف من الشحانية وعادل أحمد من الخور برصيد 5 اهداف .

ويتصدر محمد ربيع صقر لاعب السيلية و خالد ناصر الهنائى لاعبي الشحانية ، اللاعبين الاكثر حصولاً على البطاقات الصفراء برصيد 4 بطاقات لكل منهما ، يليهما عيسي قادري من الاهلي وعبد الرحمن عناد من العربي و عايض عوض القحطانى من الخريطيات وأحمد غانم العلي من الشحانية برصيد 3 بطاقات .