الاتحاد القطري لكرة القدمالمقالات المميزة

تنطلق مساء الاثنين الموافق الأول من أكتوبر مباريات الجولة الخامسة لدوري قطر غاز تحت 23 سنة ويسدل الستار على الجولة في اليوم التالي الثلاثاء الموافق الثاني من أكتوبر .

وستقام مساء الاثنين ثلاثة مباريات ، حيث يلتقي الريان مع الشحانية باستاد حمد الكبير ، ويواجه السد فريق الخور باستاد سعود بن عبد الرحمن ، ويلعب أم صلال مع الدحيل باستاد سحيم بن حمد وستنطلق المباريات الثلاث في تمام السادسة مساء.

وفي اليوم التالي الثلاثاء ستقام ثلاث مباريات أخرى ، حيث يلتقي العربي مع فريق قطر باستاد الشمال ، ويواجه الغرافة فريق السيلية باستاد حمد بن خليفة وستقام المباراتين في تمام السادسة وستكون آخر مباريات الجولة الخامسة تلك التي ستجمع بين الخريطيات والأهلي وتنطلق في الثامنة والربع باستاد حمد بن خليفة .

وتتطلع جميع الفرق إلى تحقيق نتائج طيبة في مواجهات الجولة الخامسة ، خاصة الفرق التي لم تتمكن من تحقيق النتائج المرجوة ، وهو ما يساهم في زيادة الاثارة في المباريات في ظل رغبة جميع الفرق لتحقيق الفوز وحصد النقاط الكاملة .

الدحيل يتصدر

وبانتهاء مباريات الجولة الرابعة تصدر الدحيل ترتيب دوري قطر غاز برصيد عشر نقاط وبفارق نقطة واحدة عن العربي الذي يحتل المركز الثاني ، ويأتي في المركز الثالث فريق الغرافة برصيد 9 نقاط وبفارق الأهداف عن العربي صاحب المركز الثاني .

وفي المركز الرابع يتواجد أم صلال برصيد 8 نقاط ، وفي المركز الخامس يتواجد فريق قطر 7 نقاط ، وتعتبر هذه الفرق هى الأقرب للمنافسة على الصدارة في ظل تقارب عدد النقاط فيما بينها بعد نهاية الجولة الرابعة .

وفي الوسط يتواجد فريقي الأهلي والسد بالمركزين السادس والسابع برصيد 6 نقاط لكل منهما ، ثم الشحانية بالمركز الثامن برصيد 4 نقاط وهو نفس رصيد الخور الذي يحتل المركز التاسع.

ويحتل فريق الريان المركز العاشر برصيد 3 نقاط وفي المركزين قبل الأخير والأخير يتواجد فريقي السيلية والخريطيات برصيد نقطة لكل منهما ، وهما الفريقان اللذان لم يحققا أي فوزٍٍ حتى الآن .

صراع الهدافين

ويتصدر جدول ترتيب الهدافين بعد انتهاء مباريات الجولة الرابعة إبراهيم ناصر كلا ـ لاعب العربي ـ برصيد 6 نقاط ، وياتي بعده سالمين عتيق الرميحي ـ لاعب الدحيل ـ برصيد 5 اهداف وهو نفس رصيد بزمان عوض ـ لاعب ام صلال .

ويتساوى لاعبين في رصيد 4 أهداف وهما علي سعيد المهندي لاعب فريق قطر وعادل أحمد محمد لاعب الخور ، وهناك 8 لاعبين أحرز كل منهم 3 أهداف وهم : فريد إبراهيم .

ومحمد أحمد الأنصاري ” الأهلي ” وعبيد حنيف وخالد علي ” الشحانية ” وفهد وعد البياتي ” الدحيل ” وأندريا اجوس ” الغرافة ” وفضل عمر ” قطر ” وسيد حسن عيسى ” الخور “.