الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز
05.11.2019 10:07 في :

واصل الدحيل انتصاراته وحقق فوزاً كبيراً على السد بثلاثية دون رد في المواجهة التي جمعت بينهما مساء الإثنين باستاد حمد الكبير بنادي العربي في ختام الجولة السادسة لدوري قطر غاز تحت 23 سنة ، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم الإثارة والمتعة الكبيرة من جانب الفريقين .

وسجل الدحيل هدفه الأول في الدقيقة 51 من تسديدة قوية أطلقها أحمد السباعي ، وهو ما زاد من قوة وحرارة المباراة ، حيث اندفع السد وراء الهجوم بحثاً عن التعادل ، وواصل الدحيل هجومه لإضافة الهدف الثاني ونجح في ذلك بعد مرور 74 دقيقة من ركلة جزاء سجلها ناصر اليزيدي ، وحسم الدحيل المواجهة لصالحه بالهدف الثالث في الدقيقة 80 من تسديدة قوية لناصر اليزيدي أيضاً .

ورفع الدحيل رصيده بهذا الفوز إلى 18 نقطة محققاً العلامة الكاملة بالانتصار السادس على التوالي ، وواصل الانفراد بالصدارة والقمة ، بينما تجمد رصيد السد عند 7 نقاط بالخسارة الثالثة .

من جهته انتزع الخور انتصاراً قاتلاً ومثيراً على الغرافة بهدفين لهدف في المباراة التي جرت بينهما باستاد حمد بن خليفة بالأهلي ، وخرجت المباراة قمة في الاثارة والمتعة وشهدت أداءً مفتوحاً وهجومياً من الجانبين خاصة في الشوط الثاني ، وكانت أقرب إلى التعادل لولا أن الخور خطف الهدف الثاني وهدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع .

وسجل سيف المهندي الهدف الأول للخور في الدقيقة 25 ، وتعادل منقذ محمد للغرافة في الدقيقة 42 ، وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ، ومن هجمة مرتدة سريعة وخطيرة يخطف أحمد حسن المهندي الهدف الثاني وهدف الفوز للخور .

ليرفع الخور رصيده إلى 15 نقطة وينفرد تماماً بالوصافة والمركز الثاني ، وتوقف رصيد الغرافة عند 10 نقاط بعد صراع مثير على الوصافة مع الخور .

وفي مباراة أخرى تعادل الوكرة والعربي سلبياً في مباراتهما التي أقيمت باستاد الشمال ، وشهدت المباراة حالة طرد كانت من نصيب عبد الرحيم البلوشي لاعب العربي في الدقيقة 69 للإنذار الثاني ، ورفع العربي والوكرة رصيدهما إلى 10 نقاط أيضاً ، ليتشعل الصراع على المربع .

كما تعادل الأهلي مع أم صلال بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما باستاد حمد بن خليفة بالأهلي ، ورفع الأهلي رصيده إلى 4 نقاط ، مقابل 6 نقاط لأم صلال .

بينما حقق السيلية فوزاً كبيراً على الريان بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر ، وسجل الثلاثية السيلاوية محمد ربيع في الدقيقة الثامنة ، وعبد الله العنزي في الدقيقتين 40 و81 .

ولعب الريان بعشرة لاعبين لطرد لاعبه حمد راشد في الدقيقة 57 للانذار الثاني ، ورفع السيلية رصيده إلى 7 نقاط بفارق الأهداف عن الريان أيضاً برصيد 7 نقاط .

وحقق قطر صاحب المركز الثاني عشر والأخير ، أول انتصار له هذا الموسم وسحق الشحانية الحادي عشر بخمسة أهداف لهدف في المباراة التي جرت بينهما باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر .

وافتتح عبد العزيز متولي أهداف قطر في الدقيقة 47 ،وأضاف فهد عبد الله الهدف الثاني في الدقيقة 50 ،وسجل راشد محمد هدفين في الدقيقتين 60 و81وصالح حسن في الدقيقة 64 ، وسجل ناصر جلال الهدف الوحيد للشحانية في الدقيقة 56 .

ورفع قطر رصيده بهذا الفوز إلى 4 نقاط وتقدم للمركز الحادي عشر ، وتراجع الشحانية إلى المركز الأخير برصيد نقطتين .

القمة للدحيل والوصافة للخور وصراع مثير على المربع

وبانتهاء مباريات الجولة السادسة يواصل الدحيل سيطرته وانفراده بالقمة منذ الأسبوع الأول برصيد 18 نقطة بالعلامة الكاملة ، وجاء الخور منفرداً بالوصافة برصيد 15 نقطة ويواصل سعيه الحثيث بمطاردة الدحيل على الصدارة .

أما المراكز الثالث والرابع والخامس فحتلتها فرق العربي والغرافة والوكرة على الترتيب برصيد 10 نقاط لكل منها وبفارق الأهداف التي حسمت الترتيب ، بينما جاءت فرق السيلية والريان والسد في المراكز السادس والسابع والثامن على الترتيب برصيد 7 نقاط لكل منها .

وفي المركز الأربعة الأخيرة تواجدت فرق أم صلال بالمركز التاسع برصيد 6 نقاط ، ثم قطر العاشر بـ 4 نقاط ، ويليه الأهلي بذات الرصيد في المركز الحادي عشر ، بينما يقبع الشحانية في المركز الثاني عشر والأخير بنقطتين من تعادلين وأربع هزائم .

سهيل السد يتصدر قائمة الهدافين

على الرغم من خسارة فريقه السد أمام الدحيل بثلاثية وعدم تسجيله لأي أهداف في هذه الجولة إلا أن رامي سهيل حافظ على صدارة الهدافين برصيد 5 أهداف .

ولكن الأسابيع المقبلة ستشهد صراعاً كبيراً على الصدارة ومطاردة من 4 لاعبين رفعوا رصيدهم لأربعة أهداف في المركز الثاني ، وهم : على اليزيدي (الريان) وأحمد حسن المهندي وسيف حسن المهندي (الخور)وعبدالله حسين العنزي (السيلية) .

بينما يشترك أربعة لاعبين أيضاً في المركز الثالث برصيد ثلاثة أهداف وهم : فهد خلفان (العربي) وأحمد الجانحي (الغرافة) وعبدالرحمن رجب (الخور) وسالم خليفة (الأهلي) وناصر اليزيدي (الدحيل).