الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
15.03.2020 0:06 في :

الدوحة – تأهل  الدحيل – حامل اللقب – إلى مرحلة نصف نهائي كأس الأمير للنسخة الثامنة والأربعين بعد فوزه على السيلية 4-0 في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم السبت باستاد جاسم بن حمد بالسد في اخر لقاءات مرحلة ربع النهائي.

وسجل أهداف الدحيل كل من : أدملسون وعبد السلام الاحرق والمعز علي وعبد الرحمن محمد في الدقائق 24 و49 و52 و65، ليصعد الدحيل لمرحلة نصف النهائي وملاقاة فريق السد الذي تأهل بفوزه على الوكرة أمس الجمعة بركلات الجزاء الترجيحية.

فرض الدحيل تفوقه على المباراة منذ الدقائق الأولى ، وحصل على أول فرصة محققة في الدقيقة 17 من كرة وصلت عبد السلام الأحرق وسدد قوية من على حدود المنطقة بجوار القائم ، وفي الدقيقة 22 يمر أدملسون من اليسار ويمرر عرضية على رأس مونتاري سددها فوق العارضة.

في الدقيقة 23 ينطلق الدحيل من اليمين ويمرر محمد موسي كرة عرضية تلمس يد مصطفي عبد الحميد ليحتسبها الحكم ركلة جزاء تصدى لها أدملسون وسجل منها الهدف الأول.

استمر تفوق وسيطرة الدحيل واستمر معها مسلسل إهدار الفرص ،  حيث مرر مونتاري عرضية من اليمين إلى أدملسون في يسار المنطقة سددها قوية وأنقذها حارس السيلية بأقدامه في الدقيقة 37 ، وفي الدقيقة 41 ينفرد مونتاري بحارس السيلية الذي أنقذ الكرة للمرة الثانية بأقدامه.

لم يتراجع الدحيل عن ضغطه وهجومه مع بداية الشوط الثاني واستطاع خطف هدفين في 3 دقائق ، حيث وصلت الكرة إلى عبد السلام الأحرق خارج المنطقة سددها مباشرة في الشباك في الدقيقة 49 ، ليتقدم الدحيل 2/0.

وبعدها بثلاث دقائق ينفرد مونتاري ويمر من الحارس ويسدد في المرمى ينقذها أحد المدافعين لكنها ترتد إلى المعز علي يكملها داخل الشباك مسجلاً الهدف الثالث.

وحسم الدحيل المباراة بشكل كبير في الدقيقة 65 بالهدف الرابع من عرضية سلطان آل بريك مرت من الجميع  داخل المنطقة ووصلت عبد الرحمن محمد بمفرده  ليسددها سهلة في الشباك متمماً الرباعية.

وتمض الدقائق المتبقية بسيطرة مطلقة للدحيل وسط حالة من غياب التركيز وعدم إدراك ما يحدث وكأنه أشبه بكابوس مخيف ، حيث كان بإمكان الدحيل أن يزيد الفارق وسط عديد الفرص المهدرة .

ولكنه اكتفى بالرباعية ليصعد بها لملاقاة السد في مباراة الدور قبل النهائي ، وعقب نهاية المباراة تسلم اللاعب عبد السلام الأحرق لاعب الدحيل جائزة أفضل لاعب في المباراة والمقدمة من سوني فيفتي ون إيست .