الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز
17.02.2019 0:50 في :

الدوحة – واصل فريق الدحيل التحليق منفرداً في صدارة دوري قطر غاز برصيد 43 نقطة موسعاً الفارق بينه وبين العربي – أقرب منافسيه – إلى سبع نقاط ، بعدما حقق فوزين ثمينين على الخور ومن قبله الريان ضمن مؤجلات الدوري والتي أقيمت الأسبوع الماضي .

حيث حقق الدحيل حامل اللقب والمتصدر انتصاراً كبيراً وصعباً في الوقت نفسه على الخور بنتيجة 7-4 في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة عشرة ، وانتهى شوطها الأول بتقدم الدحيل 5-3 وشهدت تألق سالمين عتيق لاعب الدحيل والذي سجل خمسة أهداف.

وخرجت المواجهة قوية ومثيرة منذ دقائقها الأولى وحتي النهاية ، وفاجأ فيها الخور فريق الدحيل بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة لسيف المهندي ، ورد الدحيل بالتعادل بعد7 دقائق لسالمين عتيق ، وتبعه محمد خالد بالهدف الثاني في الدقيقة التاسعة، ثم تقدم الدحيل بالهدف الثالث في الدقيقة 13 لسالمين عتيق .

وسجل الخور الهدف الثاني لعادل أحمد في الدقيقة 23 ، وبعدها بخمس دقائق وفي الدقيقة 28 يتقدم الدحيل من جديد بالهدف الثالث لسالمين عتيق الذي اضاف الهدف الرابع في الدقيقة 28 ثم الهدف الخامس في الدقيقة 40 ، وفي الدقيقة 45 سجل عبد الرحمن رجب الهدف الثالث للخور .

ومع بداية الشوط الثاني نجح الخور في تقليص الفارق و اضافة الهدف الرابع لعادل احمد في الدقيقة 62 ، لينشط الدحيل بعد تسجيل هدفه الرابع خشية ضياع الانتصار ، وعاد عتيق سالمين ليسجل الهدف الخامس له والسادس لفريقه في الدقيقة 72 ، وينهي الدحيل مهرجان الأهداف بالهدف السابع في الدقيقة 88 لناصر اليزيدي .

كما حقق الدحيل فوزاً صعباً على الريان 2-1 في المباراة المؤجلة بينهما منذ الجولة الثالثة عشرة ، وانتهي الشوط الأول بتقدم الدحيل بهدف للاشئ سجله أحمد سباعي في الدقيقة 17 ، ونجح الريان في إدراك التعادل عن طريق أحمد السعدي في الدقيقة 55 من عمر الشوط الثاني والمباراة ، وخطف فهد وعد الهدف الثاني للدحيل وهدف الانتصار في الدقيقة 70 ليقود فريقه على الفوز الصعب.

وضمن المباريات المؤجلة ذاتها ، واصل العربي مطاردته للدحيل بعد فوزه بهدفين نظيفين على الغرافة ، وأحرز هدفي العربي أحمد النحوي وصقر الهتمي .

وفي مباراة أخرى ، فاز الشحانية 3/2 على السد ، ليحصد الشحانية ثلاث نقاط ثمينة ، وعلى الرغم من أن السد تقدم بالنتيجة ،إلا أن الشحانية تمكن من العودة القوية حتى أنهى المواجهة لمصلحته .

وتقدم السد بالهدف الأول بالدقيقة الثامنة عشرة بواسطة لاعبه الحسين عبد الكريم ، وحاول الشحانية إدراك التعادل في بقية فترات الشوط الأول لكن دون جدوى .

وفي الشوط الثاني تمكن الشحانية من إحراز ثلاثة أهداف متتالية عبر لاعبه عبدالله حمد الفيحاني في الدقائق 71 ،80 ،86 ، وتمكن حسين علي من إحراز هدف السد الثاني عقب هدف الشحانية الثالث بدقيقة واحدة .

صراع الوسط والمراكز الأخيرة أبرز ظواهر الترتيب العام

وبانتهاء المباريات المؤجلة يتواجد الدحيل على القمة برصيد 43 نقطة وتبقى له مباراة واحدة مؤجلة مع الغرافة الرابع بـ 27 نقطة ، وفي المركز الثاني العربي 36 والثالث الخور 29 .

ويأتي الشحانية خامساً 27 ثم أم صلال سادساً 22 والسد سابعاً بنفس الرصيد مع الأهلي الثامن ، ثم قطر التاسع 18 والريان العاشر 14 والسيلية الحادي عشر 12 وأخيراً الخريطيات بنقطتين في المركز الـ 12 والأخير .

وتأتي مباريات الجولة السابعة عشرة وسط آمال وطموحات من جميع الفرق على اختلاف أهدافها ما بين استمرار الانتصارات وتعويض الاخفاقات والتقدم لمراحل متقدمة في الترتيب العام .

أولى المواجهات تجمع بين السد وأم صلال في السادسة مساء الإثنين باستاد الشمال وفي نفس الوقت يلعب الريان مع قطر باستاد الوكرة ، ويلتقي الغرافة مع الشحانية بالملعب نفسه في الثامنة والربع .

وتقام الثلاثاء ثلاث مباريات أخرى ، ستجمع الأولى العربي بالأهلي على ملعب الأول ويلتقي السيلية بالدحيل على الملعب نفسه ، في حين تختتم الجولة بلقاء الخريطيات مع الخور بالسيلية ، وتقام جميع المباريات في التوقيتات السابقة نفسها .