الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز
05.12.2018 12:28 في :

واصل الدحيل عروضة القوية ونتائجه المميزة في دوري قطر غاز تحت 23 عاماً بتغلبه بتسعة أهداف نظيفة على فريق قطر في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الثلاثاء باستاد السيلية بالجولة العاشرة للبطولة ، ليحافظ على صدارته بعد أن رفع رصيده إلى 28 نقطة ، وألحق الدحيل الخسارة الخامسة بفريق قطر وجمد رصيده عند 11 نقطة .

قدم لاعبو الدحيل عرضاً كبيراً وتمكنوا من مواصلة انتصاراتهم بعد فوزهم الكبير على الخريطيات بالجولة الماضية ، وواصل فريق قطر هزائمه بعد الخسارة أمام الشحانية بالجولة الماضية .

أحرز أهداف الدحيل سالمين عتيق الرميحي ” ثلاثية ” بالدقائق 13 ،38 ،45 ، وأحمد محمد سباعي بالدقيقة 52 وفهد وعد البياتي بالدقيقة 59 ، وصالح احمد الكعاني بالدقيقتين “75 و83 ” وناصر صالح بالدقيقة 90 ، ويوسف أحمد حيدرة بالخطأ في مرماه بالدقيقة 41 .

العربي يعبر الخريطيات بالثمانية

وفي مباراة ثانية تمكن العربي من الفوز على الخريطيات بثمانية أهداف نظيفة ، أحرز أهداف العربي زيد سعد ومحمد سعد البدر” ثنائية ” وأحمد صالح خلفان وخلدون إسماعيل ومحمد مصطفى ” ثلاثية ” ، وبهذه النتيجة رفع العربي رصيده إلى 24 نقطة يحتل بها المركز الثاني خلف الدحيل المتصدر .

وتوقف رصيد الخريطيات عند نقطة واحدة يبقى بها بالمركز الأخير ، بعد لقى الفريق خسارته التاسعة في دوري قطر غاز للموسم الحالي ، ليواصل الخريطيات نزيف النقاط بعد الخسارة الكبيرة أمام الدحيل بالجولة الماضية .

ونجح العربي في تحقيق فوزه الثامن ، ليؤكد على رغبته القوية في المنافسة بقوة على الصدارة ليستمر في مطاردة الدحيل المتصدر في ظل وجود 4 نقاط فرق بين الفريقين .

السد والريان يتعادلان

وفي مباراة ثالثة حسم التعادل الإيجابي 1/1 مباراة السد مع الريان والتي اقيمت باستاد حمد بن خليفة بنادي الأهلي ، ليضيف كل فريق نقطة إلى رصيده ، حيث رفع السد رصيده إلى 10 نقاط ، في حين رفع الريان رصيده إلى 5 نقاط .

تقدم أحمد حسن بالنك للسد بالدقيقة 20 ، واستمر تقدم السد حتى الدقيقة 78 والتي أحرز فيها المكي محسن هدف التعادل للريان ، وعلى الرغم من محاولات الفريقين لحسم المواجهة وإحراز الهدف الثاني ، إلا أن التعادل الايجابي حسم اللقاء ليقتسم الفريقان النقاط ويضيف كل منهما نقطة إلى رصيده .

الخور يعبر السيلية بخماسية وفوز أم صلال والشحانية

وفي افتتاحية الجولة تقدم حقق الخور فوزاً مثيراً على السيلية بخمسة أهداف مقابل هدفين رفع رصيده بها إلى 22 نقطة يظل بها مطارداً العربي على الوصافة ، فيما ظل رصيد السيلية عند ست نقاط وهو في المواقع المتأخرة بالدوري ، وقدم الخور أداءً جيداً توجه بالفوز الكبير ، وسجل أهداف الخور كل من أحمد حسن المهندي ، وعادل أحمد وسيف حسن المهندي هدفين ، ومشعل أحمد في الدقائق 28 ، 40 ، 44 ، 50 ، 50 فيما سجل هدفي السيلية عبد الفيحاني د 45 ، 88 .

ونجح فريق الشحانية في الفوز على الأهلي 4/3 في المباراة التي جرت على ملعب الأخير ، ورفع رصيده إلى 19 نقطة وقد تجمع رصيد الاهلي رصيد عند 13 نقطة ، وعزز الشحانية حضوره بالمربع ، وسجل أهداف الفائز ، خالد علي وعبد الرحمن راشد هدفين وعبد الرحمن ناجي بالدقائق 8 ، 20 ، 26 ، 82 فيما سجل أهداف الأهلي كل من باور صديقي هدفين ، ونويد محمد بالدقائق 32 ، 58 ، 65 .

وحقق أم صلال فوزاً مهماً على الغرافة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما ضمن الجولة العاشرة ، وفض الشراكة مع الفهود ، حيث أن لكل منهما 15 نقطة ، ورفع أم صلال رصيده إلى 18 نقطة فيما بقي رصيد الغرافة عند 15 نقطة ، وهذا الفوز جعله يفكر في المنافسة على المربع ، وسجل أهداف أم صلال كل من ناصر النصر هدفين وعلي الكربي في الدقائق 32 ، 37 ، 74 فيما سجل هدفي الغرافة اندريا آجوس في الدقيقتين 35 ، 77 .

ترتيب الفرق بعد الجولة العاشرة

بانتهاء مباريات الجولة العاشرة لدوري قطر غاز يستمر الدحيل في الصدارة برصيد 28 نقطة ويليه العربي وصيفاً بـ24 نقطة ، ثم الخور بـ 22 نقطة والشحانية رابعاً بـ19 نقطة ، وأم صلال خامساً بـ 18 نقطة والغرافة سادساً 15 ، وجاء الأهلي سابعاً بـ 13 وقطر ثامناً 11 والسد تاسعاً 10 نقاط ، ثم السيلية عاشراً 6 والريان الحادي عشر 5 وأخيراً الخريطيات الثاني عشر والأخير بنقطة واحدة .