الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
28.07.2021 21:11 في : &

كوالالمبور – يرحب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأبرز العاملين في مجال العلوم الرياضية والطب الرياضي في القارة من خلال المؤتمر الطبي السابع في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لعام 2022 ، والذي من المقرر أن يعقد خلال الفترة من 8 إلى 10 آذار/مارس في قطر.
تحت شعار “كرة القدم والطب الرياضي – الاحتفال بالتنوع”، سوف يركز المؤتمر الطبي السابع في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لعام 2022 في قطر على كرة القدم للسيدات، والشباب، ولاعبي كرة القدم الترفيهية من جميع الأعمار، ولاعبي كرة القدم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

سوف يتضمن البرنامج الكلمات الرئيسية والمحاضرات والندوات والأوراق المجانية وملصقات معروضة وورش العمل المرضية. كما سيسلط المؤتمر الطبي الضوء على عودة كرة القدم خلال جائحة كورونا (كوفيد-19) وتطور التنوع والاندماج في كرة القدم.
وقال داتو ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: يستمر الطب الرياضي في التطور السريع، ويجب أن تكون آسيا في الطليعة لضمان بقاء صحة لاعبينا وتعافيهم على رأس الأولويات.

وأوضح: المؤتمر الطبي السابع في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هو عبارة عن منصة لجمع الخبراء الطبيين المعروفين لمشاركة أحدث المعلومات والتطورات في علوم الرياضة. هذه فرصة للعاملين في الطب الرياضي للتعلم ومناقشة وتبادل معارفهم لصالح الرياضيين والرياضة.

وأضاف: يجب أن أشكر الاتحاد القطري لكرة القدم على استضافته المؤتمر الطبي السابع في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث سيكون المؤتمر مقدمة رائعة قبل أن يوجه العالم انتباهه إلى مونديال قطر 2022.

وقال منصور محمد الأنصاري، أمين عام الاتحاد القطري لكرة القدم: إن الاتحاد القطري لكرة القدم حريص على العمل بشكل وثيق مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في استضافة وتقديم الأحداث الهامة في قطر. أنا واثق من أن المؤتمر الطبي السابع في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيحقق نجاحاً كبيراً. آسيا هي قارة شاسعة، والطب الرياضي هو مجال يتطور باستمرار، لذلك يجب أن نواصل توسيع معرفتنا لضمان حصول المزيد من اللاعبين على أعلى معايير الرعاية الطبية والعلاج.

وتابع: مجال الطب الرياضي له أهمية كبيرة لأنه يضمن سلامة وأمن الرياضة. نتطلع إلى الترحيب بعودة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى الدوحة وجميع الحاضرين – ندعوكم للاستمتاع بضيافة قطر ونتمنى لكم جميعاً إقامة سعيدة.

من جهته قال محمد خليفة السويدي، الرئيس التنفيذي لمنشأة أسباير زون، المدير العام لمستشفى سبيتار للطب الرياضي: إنه لمن دواعي سرورنا أن نشارك مرة أخرى في هذا المؤتمر الهام، الذي سيكون المناسبة السادسة على التوالي التي يعرض خلالها باحثو اسبيتار وعلماء الرياضة معارفهم وعلومهم وخبرتهم كمساهمين وشركاء. نحن فخورون بقدرتنا على تقديم دعمنا، وواثقين تماماً من أن هذا الحدث سيعود مرة أخرى بفائدة كبيرة على مجال الطب الرياضي في كرة القدم داخل آسيا. وتأتي مساهمة اسبيتار في هذا الحدث من حيث فهم مشاكل الطب الرياضي في كرة القدم وتقديم الحلول لها.
وشهد المؤتمر الطبي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تطوراً كبيراً منذ إطلاقه في عام 1995، حيث استقطب المؤتمر الطبي السادس في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في مدينة تشينغدو بالصين عام 2019 رقماً قياسياً بلغ أكثر من 1000 مندوباً.