الدوري القطري للهواة

الدوري القطري للهواة

انطلق الدوري القطري للهواة في الموسم الرياضي 2015-2014 بمشاركة 14 فريقاً، وهي فرق : الوعب والقيادة العامة واتحاد الأصدقاء والمطار وكهرماء ومكين والجالية المصرية ومدينة خليفة وقطر الدولية وكوبروس والقدس والذخيرة وجوا الهندية وكيرلا الهندية. جمعت المباراة النهائية بين فريقى الوعب والمطار وانتهت بفوز الوعب بثنائية نظيفة، والذي حسم لقب النسخة الأولى لصالحه قبل أسبوعين من الختام .

ويولي الاتحاد القطري لكرة القدم أهمية كبيرة للدوريات الفرعية ومنها دوري الهواة ، ويحرص الجميع على أن تخرج البطولة في أبهى حلة تنظيمية وفنية كل موسم وتكون الاستفادة كبيرة على كافة الصعد ، بما يتماشى مع رؤية الاتحاد لتحسين وتطوير كرة القدم المجتمعية في قطر وغرس ثقافة ممارسة كرة القدم بين الجميع.

حيث يهدف الاتحاد القطري لكرة القدم من تنظيم دوري الهواة إلى إيجاد دوري يُمكِن جميع فئات المجتمع سواء على الصعيد الاجتماعي أو المؤسسي أو الحكومي في دولة قطر من الاندماج و التفاعل من خلال فعاليات منظمة لرياضة كرة القدم، مما يسمح بتوسيع هرم وقاعدة المشاركة والممارسة لكرة القدم في دولة قطر وزيادة روافدها ،كما أنه يوثق الإرث الحقيقي لقطر 2022،والذي يهدف إلى زيادة عدد الفرق و اللاعبين الممارسين للعبة كرة القدم على جميع المستويات.

جدير بالذكر أن فريق الشباب هو صاحب اللقب الأخير للموسم 2021-2022 للنسخة الثامنة ، بينما جاء الثمامة بطلاً للنسخة السابعة من الدوري القطري للهواة للموسم 2019-2020، وكان لوسيل (اللؤلؤة سابقاً) هو حامل لقب النسخة السادسة من البطولة ، فيم تُوج فريق النصر بلقب النسخة الخامسة ، ويتصدر فريق الوعب السجل الذهبي للبطولة بفوزه بثلاثة ألقاب للنسخ الأولى والثالثة والرابعة ، وجاء لقب النسخة الثانية من نصيب فريق أمواج.

ويلقى دوري الهواة رعاية خاصة من جهات وشركات ومؤسسات متعددة لدعمه إيماناً منها بالدور المجتمعي وأهمية ممارسة كرة القدم بشكل منظم والتي قد تكون نواة لاكتشاف المواهب واحتضانها وتطورها مستقبلاً ، وهي اللجنة العليا للمشاريع والإرث الشريك الاستراتيجي ، وقناة الدوري والكأس الناقل الرسمي ، ونايك المورّد الرسمي ، وبنك قطر الوطني الشريك المالي الحصري ، وذا لوك شريك العلامة التجارية .

السجل الذهبي

العام البطل
2022 الشباب
2020 الثمامة
2019 لوسيل
2018 النصر
2017 الوعب
2016 الوعب
2015 أمواج
2014 الوعب

سجل الأبطال