الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
25.09.2017 13:32 في : &

متابعة : بلال مصطفى – م //

عقد اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم مؤتمراً صحافياً عقب اجراء قرعة بطولة كأس الخليج في نسختها الـ 23 ، التي تستضيفها الدوحة خلال شهري ديسمبر ويناير القادمين ، وذلك بحضور جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد، والدكتور حميد الشيباني رئيس لجنة المسابقات .

وتحدث في بداية المؤتمر جاسم الرميحي الذي علق في بداية حديثه عن غياب عدد من ممثلي الدول المشاركة عن القرعة فقال : ” قمنا بتوجيه الدعوة لهم وغابوا لظروفهم ، ولكن إذا تواصل غيابهم فحسب اللائحة ، وعدم اكتمال الفرق يعني اجراء البطولة بنظام الدوري من دور واحد، والقرار يعود إلى المكتب التنفيذي والجمعية العمومية للاتحاد ” .

وعن استعدادات الاتحاد الخليجي للبطولة قال الرميحي : ” الاستعدادات على قدم وساق ، وتم توقيع الاتفاقية مع الاتحاد القطري المنظم والآن يتم التنسيق مع اللجنة المنظمة للاستعدادات النهائية ومن ضمنها حفل الافتتاح، وما يتبع لتنظيم البطولة، ونحن نأمل في مشاركة كل المنتخبات حتى آخر لحظة ” .

وتابع جاسم الرميحي : ” نأمل مشاركة الكويت في البطولة لأنها من المؤسسين، وتعتبر من الدول الأربع المنظمة، وبالنسبة لنقص عدد المنتخبات فإذا استمر لفترة معينة سيتم النظر فيه من خلال المكتب التنفيذي والجمعية العمومية، والتأجيل أيضاً معنية به الجمعية العمومية، وأنا شخصياً أتمنى مشاركة الأزرق الكويتي في هذه البطولة ” .

وتابع الرميحي: ” استلمنا كتاباً من الاتحاد البحريني يطلب تأجيل البطولة نظراً لغياب الكويت ، وهذا الأمر كان متفق عليه مسبقاً في حالة رفع الإيقاف عن الكويت، وقمنا بالرد على خطاب الاتحاد البحريني بأن البطولة ستقام بناء على الاجتماع التشاوري الذي أقيم في البحرين، وتم فيه تحديد موعد القرعة وتحديد مكان البطولة في قطر”.

وأضاف : ” الاتحاد الخليجي تم تأسيسه من قبل الدول الثمانية وذلك لطموحهم بأن تكون البطولة احترافية أكثر ، ونتمنى قبل تنظيم أول بطولة تحت إشراف الاتحاد الخليجي دعم كل الأنشطة التي يقوم بها الاتحاد، ونأمل في المستقبل أن تكون هناك خطط جديدة بالتنسيق مع اللجنة التنفيذية ولجنة المسابقات لوضع استراتيجية لما نريد أن يكون عليه الوضع ” .

وتابع : ” بالنسبة للنظام الأساسي للاتحاد الذي تم الاتفاق عليه بأن تقام البطولة من مجموعتين في حالة مشاركة 7 منتخبات ، وإذا لم يكتمل النصاب فتقام بنظام الدوري من دور واحد، وفي حالة النقص عن النصاب المحدد فالأمر يرجع للمكتب التنفيذي .

ونحن نتمنى إقامة البطولة في موعدها ، وعدم خلط السياسة بالرياضة، لأن الرياضة لها أهدافها السامية التي تقود إلى تكاتف الجميع ” .

ودعا الرميحي إلى دعم الاتحاد الخليجي لأنه يدعمها من كل النواحي ، وأتمنى مشاركة جميع المنتخبات حتى لا نحرم جماهيرنا حق الاستمتاع بالبطولة ، وأن يظل التلاحم موجود بين الجميع .

وعن الرسالة التي يوجهها للدول المنضوية تحت لواء الاتحاد قال الرميحي : ” لا نقول سوى أن خليجنا واحد واتحادنا واحد ” .

من جهته قال حميد الشيباني رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الخليجي بأن اللائحة توضح متى يمكن الانسحاب، قبل القرعة أو بعدهان ويتم تحديد الغرامة المالية، وذلك حسب الشركة الراعية .

ونؤكد بأن هذه البطولة أول بطولة تقام تحت إشراف اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم واللوائح تم إعدادها بموافقة كل الدول المشاركة ، وأن النظام الأساسي واضح .

وعن موعد الإعلان عن جدول المباريات قال الشيباني : ” سيتم وضعه والإعلان عنه بالتنسيق مع الدولة المنظمة والشركة الراعية ، وفي النهاية فالأمور ستسير وفقاً لما هو مخطط له ” .