الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

متابعة : بلال مصطفى – afc //

هوتشي منه – اختتم فريق كرة الصالات بنادي الريان مشاركته بكأس الأندية الآسيوية محققاً المركز الرابع بعد خسارته في مبارة تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة 1-6 أمام صاحب الأرض فريق ثاي سون نام الفيتنامي صاحب المركز الثالث .

بينما توج فريق نادي تشونبوري بلو وايف التايلاندي بلقب بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2017 في فيتنام ، عقب فوزه في المباراة النهائية على ساناي غيتي باساند الإيراني 3-2 يوم الأحد على صالة فو ثاو في هوتشي منه.

وبالعودة لمباراة الريان وثاي سون الفيتنامي ، فتقدم الريان عبر هدف حازم سامي في الدقيقة السادسة، قبل أن يرد ثاي سون نام بسداسية عن طريق تران فاو فو (18) وفونغ ترونغ لوان (31) وحسين طيبي (33 و40) وتران ثاي هوي (37) ولوكايان بابتيستا (38).

وكان الريان حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على فاموس الإندونيسي 2-1 .

وعلى ديسي انفست الطاجيكي 2-1 وخسر أمام نفط الوسط العراقي 2-4، وفاز في ربع النهائي على الظفرة الإماراتي 4-3، ثم خسر في قبل النهائي أمام ساناي غيتي باساند الإيراني 2-4.

في المقابل حصل ثاي سون نام على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما خسر أمام اريم القرغيزي 4-5 .

وفاز على فيك فايبرز الأسترالي 9-2 وعلى الظفرة الإماراتي 2-0، وتغلب في ربع النهائي على نفط الوسط العراقي 4-0، قبل أن يخسر في قبل النهائي أمام تشونبوري بلو وايف التايلاندي 0-6.

وجاءت أحداث اللقاء بضغط من الفريق الفيتنامي في بداية المباراة، ولكن الريان خطف هدف التقدم عندما تجاوز محمد طاهري لمدافع فيتنامي ومرر الكرة أمام حازم سليم ليحول الكرة بسهولة في الشباك (6).

وضاعت على الريان فرصة تسجيل الهدف الثاني عندما تخلص دييغو كوستا من حسين طيبي وسدد كرة مرت خطيرة فوق العارضة (11).

وأدرك ثاي سون نام التعادل عند الدقيقة 18 عندما مرر ثاي هوي الكرة إلى فان فو ليسدد كرة متقنة داخل المرمى.

ومع انطلاق الشوط الثاني عاد أصحاب الأرض ليضغطوا على المرمى، ولكنهم انتظروا حتى الدقيقة 31 من أجل تسجيل الهدف الثاني بعدما تابع فونغ ترونغ تمريرة لي كووك نام وحول الكرة في الشباك.

ومنح هذا الهدف الثقة للاعبي ثاي سون نام وجماهيرهم، فأضافوا أربعة أهداف في الدقائق الأخيرة عن طريق حسين طيبي (33 و40) وتران ثاي هوي (37) ولوكايان بابتيستا (38).

تصريحات المدربين:

– ميغيل رودريغو مدرب صاي سون نام الفيتنامي:

“كنا نعرف أهمية مباراة اليوم وأنا راض عن الفوز، كان المستوى رائع من فريقنا، وبالتأكيد لا زال هنالك أمامنا طريق كي نلحق بمستوى تشونبوري والأندية الإيرانية، أظهرنا أننا ملوك المستوى الثاني في البطولة .

ولكن بكل تأكيد نحن نريد اللحاق بهذه الفرق.. يجب أن أهنئ المدرب غاغو ولاعبيه على هذه البطولة الرائعة، والأهم أن نتيجة اليوم لم تكن لتتحقق دون الدعم الكبير من جماهيرنا”.

– كارلوس سيزار غاغو مدرب الريان القطري:

“أعتقد أنه كان من الواضح أن مستوى القوة البدنية لدينا تراجع اليوم، هذا ما يحصل عندما تلعب المباراة الأخيرة في البطولة أمام أصغر فريق، أهنئ ثاي سون نام وأهنئ لاعبينا أيضاً.

الآن نحن حزينون ولكن بعد هدوء الأمور يمكن أن نشعر بالفخر لهذه المشاركة، فالحصول على المركز الرابع في آسيا يعتبر إنجاز جيد لهذا الفريق”.

%d8%a2%d8%b3%d9%8a%d9%88%d9%8a%d8%a9-%d8%b5%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%aa-%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d9%86-3-%d9%88%d9%86%d9%87%d8%a7%d8%a6%d9%8a-1