الاتحاد القطري لكرة القدمدوري أبطال آسيا
21.04.2019 22:33 في :
ستكون فرق الأندية القطرية الثلاث الريان والدحيل والسد على موعد مع مواجهات قوية بالجولة الرابعة لدوري أبطال آسيا والتي ستقام يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين ،.

وتحظى مباريات هذه الجولة بأهمية كبيرة من جانب فرقنا الثلاث، لأنها تأتي في بداية انطلاق مرحلة الاياب والتي ستحدد بشكل نهائي الفرق المتأهلة الى دور ال16

.
وسيلعب الريان مساء الاثنين مع فريق الوحدة الاماراتي بالجولة الرابعة للمجموعة الثانية في المباراة التي ستقام باستاد الوحدة بأبوظبي ، وفي نفس اليوم يستضيف السد فريق باختاكور الاوزبكي ضمن  مواجهات الجولة الرابعة باستاد جاسم بن حمد ، اما الدحيل والذي يلعب بالمجموعة الثالثة  فسيكون على موعد مع مباراة قوية امام مستضيفه العين الاماراتي في المباراة التي ستقام باستاد هزاع بن زايد الثلاثاء المقبل .

وستلعب الفرق القطرية الثلاث من أجل تحقيق نتائج ايجابية حتى تزيد من حظوظها في المنافسة على بطاقات التأهل إلى الدور الثاني بالمجموعات التي يلعبون بها من أجل استكمال مشوارهم  بالبطولة.
و تحسين الموقف

 وسيبحث الريان في مباراته مساء الاثنين امام الوحدة عن الانتصار الثاني له بالبطولة من اجل تحسين موقفه بالمجموعة الثانية والتي يتواجد فيها ثالثاً برصيد 3 نقاط فقط ، لذلك ستكون المواجهة بمثابة فرصة جيدة للريان من اجل انعاش اماله  والمحافظة على حظوظه في المنافسة على احدى بطاقتي التأهل.

وسيحاول الريان تعويض خسارته امام الوحدة  بالجولة الماضية في المباراة التي اقيمت بالدوحة ، وذلك حتى يتساوى في عدد النقاط مع الوحدة والذي  يحتل المركز الثاني بها برصيد 6 نقاط وبفارق الاهداف خلف اتحاد جدة المتصدر ، وسيرفع الريان شعار الفوز ولاشىء سواه في اللقاء والذي ستؤثر نتيجته بشكل واضح على  موقف الريان بالمجموعة الثانية .

ويتصدر الوحدة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام الاتحاد، مقابل 3 نقاط لكل من الريان ولوكوموتيف .

وفي المجموعة الثالثة سيبحث الدحيل عن انتصاره الثاني من خلال مباراته المرتقبة أمام العين الاماراتي والتي ستقام بالعين ، وسيكون الدحيل مطالب بتحقيق الفوز حتى يبقي على حظوظه في المنافسة على احدى بطاقتي التأهل الى دور ال16 .

ويحتل الدحيل المركز الثاني بالمجموعة برصيد 4 نقاط بعد فوز وتعادل وخسارة في مبارياته الثلاثة الماضية بمرحلة الذهاب ، لذلك سيكون هناك تركيز كبير على بدء المشوار بمرحلة الاياب بتحقيق فوز يزيد من حظوظ ممثل الكرة القطرية في البطولة القارية والتي يتطلع فيها إلى المنافسة على لقبها والذي يتمنى ان يفوز به للمرة الاولى في تاريخه .

وكانت  مباراة الجولة الثالثة والتي اقيمت بالدوحة قد انتهت بتعادل الفريقين 2/2  ويتذيل العين ترتيب المجموعة الثالثة ، ويحل الريان ثانياً بعد الهلال المتصدر ويتذيل بيرسيبوليس الإيراني الترتيب ، وهو ما سيزيد من صعوبة المواجهة على الدحيل الذي سيلعب من اجل تحقيق الفوز والعودة الى الدوحة بنقاط المباراة الثلاث.

وسيبحث السد عن الصدارة بالمجموعة الرابعة من خلال مباراته امام باختاكور الاوزبكي والتي ستقام مساء الاثنين باستاد جاسم بن حمد ، ويحتل باختاكور صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط وبفارق نقطة عن السد صاحب المركز الثالث بفارق الاهداف عن فريق بيرسبوليس الايراني ، لذلك فإن نجاح السد في تحقيق الفوز سيرفع رصيده إلى 7 نقاط ويؤمن له صدارة المجموعة .

وكان السد قد نجح في العودة بنقطة  التعادل من لقاء الجولة الماضية الذي اقيم بأوزبكستان ، لذلك  سيرفع ممثل الكرة القطرية شعار الانتصار حتى يزيد من حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني  واستكمال مشواره بالبطولة القارية  والتي يتمنى أن يحصد لقبها للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز  بلقبي عامي 1989 ،2011