الاتحاد القطري لكرة القدمدوري أبطال آسيا
09.03.2019 23:40 في :
ستكون الفرق القطرية الثلاثة ، السد والريان والدحيل على موعد مع مباريات الجولة الثانية بدوري أبطال آسيا يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين ، حيث سيخوض كل فريق مباراته الثانية والتي يبحث من خلالها عن الفوز من أجل زيادة حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني .

وسيخوض الريان والسد مباراتيهما بالدوحة ، في الوقت الذي سيلعب فيه الدحيل خارج ملعبه ، حيث سيلتقي الريان مساء الاثنين مع فريق لوكوموتيف الاوزبكي ، ويلتقي الدحيل مع الهلال السعودي بالرياض مساء الثلاثاء ، وفي نفس اليوم يستضيف السد على ملعبه جاسم بن حمد فريق بيرسبوليس الايراني .

وستكون البداية بمواجهة الريان أمام فريق لوكوموتيف الاوزبكي يوم الاثنين ـ والتي ستقام باستاد جاسم بن حمد ـ والتي يتطلع خلالها الريان إلى تعويض خسارته الكبيرة أمام فريق الاتحاد السعودي بالجولة الاولى ، وسيحاول الريان الاستفادة من اقامة المباراة على أرضه وبين جماهيره وتحقيق انتصاره الاول بالمجموعة الثانية والتي تضم بجانب الريان ولوكوموتيف فريقي الوحدة الاماراتي والاتحاد السعودي .

وكانت الجولة الأولى بالمجموعة الثانية قد شهدت فوز لوكوموتيف على ملعبه بثنائية نظيفة على الوحدة الاماراتي ، في الوقت الذي خسر فيه الريان أمام الاتحاد ، لذلك سيحاول الفريق الاوزبكي تحقيق انتصاره الثاني على التوالي ، في الوقت الذي يتمنى فيه الريان استعادة ثقته بنفسه من جديد وتحقيق الانتصار الاول والذي يبقي على حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل عن المجموعة الثانية .

ويتصدر الاتحاد ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام لوكوموتيف، في حين لا بزال رصيد الوحدة والريان خالياً من النقاط.

مواصلة الانطلاقة

أما الدحيل فسيكون على موعد مع خوض مباراته الثانية بالمجموعة الثالثة أمام فريق الهلال السعودي مساء الثلاثاء بالرياض ، ويسعى ممثل الكرة القطرية إلى مواصلة انطلاقته القوية وتحقيق انتصاره الثاني على التوالي بعد فوزه الثلاثي على الاستقلال الايراني بالجولة الاولى .

وستكون المباراة بين الدحيل والهلال صراعاً على صدارة المجموعة الثالثة بعد فوز كل منهما بالجولة الاولى ، حيث تمكن الهلال من الفوز على العين الاماراتي بالعين بهدف نظيف ، وهو ما سيساهم في زيادة الاثارة باللقاء المنتظر ، والذي سيخوضه الدحيل من اجل هدف واحد هو الفوز للمحافظة على صدارته وزيادة حظوظه في التأهل إلى دور ال16 .

ويتصدر الدحيل ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام الهلال، في حين لا يزال رصيد العين والاستقلال خالياً من النقاط.

عودة السد

بدوره يتطلع السد إلى العودة القوية في البطولة القارية من خلال مباراته امام فريق بيرسبوليس الايراني والتي ستقام مساء الثلاثاء باستاد جاسم بن حمد بالجولة الثانية للمجموعة الرابعة ، حيث سيحاول السد تحقيق فوزه الاول وتعويض خسارته الاولى والتي كانت أمام الأهلي السعودي .

 في الوقت الذي سيحاول فيه بيرسبوليس تعويض تعادله على أرضه وبين جماهيره أمام فريق باختاكور الاوزبكي ، لذلك يتوقع أن تشهد المباراة ندية كبيرة بين الفريقين لرغبة كل منهما في تحقيق الفوز وزيادة حظوظهما في التأهل الى دور ال16 .

وسيخوض السد المباراة من أجل الفوز فقط لتعويض خسارته السابقة امام الاهلي السعودي ، لذلك سيحاول ممثل الكرة القطرية الاستفادة من إقامة المباراة على ارضه وبين جماهيره وتحقيق انتصاره الاول والذي يمنحه دفعة قوية في بقية مشوار بدوري الابطال .

وستكون المباراة تكراراً  لمواجهتي السد وبيرسبوليس في نصف نهائي بطولة الموسم الماضي ، عندما خسر السد على ملعبه بهدف نظيف ، وتعادل في طهران 1 /1 ، ويمتلك السد كل المقومات التي تجعله مرشحاً لتحقيق الانتصار لبدء رحلة المنافسة الحقيقية من أجل الفوز باللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخه بعد بطولتي 1989 ،2011 .

ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام بيرسيبوليس، في حين لا يزال رصيد باختاكور والسد خالياً من النقاط.