الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
11.05.2021 9:44 في :

الدوحة – قطر | تأهل الريان إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمير في نسختها التاسعة والأربعين ، بعد فوزه على نظيره الدحيل بهدفين مقابل هدف فيالمباراة التي جمعتهما على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد مساء الإثنين 10 الجاري ضمن المباراة الثانية للدور النصف النهائي المسابقة.

ويلتقي الريان في المباراة النهائية في ختام الموسم الرياضي 2020-2021 ، يوم /الجمعة/ المقبل، مع السد الذي تأهل بدوره لذات الدوربتغلبه على نظيره العربي بثلاثية نظيفة /الأحد/ في المباراة الأولى من الدور النصف النهائي.

سجل هدفي الريان دامي تراوري في الدقيقة 13، وياسين إبراهيمي في الدقيقة 59 (من ضربة جزاء)، بينما سجل هدف الدحيل الوحيد،مايكل اولونجا في الدقيقة 82.

جاءت مباراة الريان والدحيل قوية من الجانبين واستحق الريان الفوز، حيث أدى لاعبوه مباراة متميزة على مدار الشوطين.. واتسم الأداء بالقوة والندية من جانب لاعبي الفريقين وشهدت الدقائق الأخيرة طرد المعز علي لاعب الدحيل وإنذار أكثر من لاعب.

وشهدت انطلاقة المباراة سيطرة واضحة من جانب الدحيل، إلا أن الريان نجح في إحراز الهدف الأول في الدقيقة 13 بضربة رأسية منالمدافع دامي تراوري الذي استفاد من الركلة الركنية التي نفذها عبدالعزيز حاتم ليقابلها تراوري وسط المدافعين ويسكن الكرة الشباك.

ورغم قبول الدحيل لهدف مبكر، حاول الأخير العودة في المباراة وشن العديد من الهجمات الخطيرة.. لكن الكرة رفضت الدخول للشباك فيأكثر من مناسبة لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد لصالح الريان.

ومع انطلاق الشوط الثاني، سعى الدحيل إلى تعديل النتيجة وانطلق في الهجوم مستفيدا من تحركات ادميلسون والمعز في المنطقة الهجومية.. لكن الريان نجح في الدقيقة 59 في إحراز الهدف الثاني عر طريق ياسين إبراهيمي من ضربة جزاء.

وفي الدقيقة 82 نجح الدحيل في تقليص الفارق عن طريق مهاجمه مايكل اولونجا الذي استفاد من التسديدة القوية التي أطلقها البديل خالدمحمد ليقابلها اولونجا بضربة رأسية سكنت شباك الريان.

ورغم تتالي المحاولات من الجانبين في الفترات المتبقية من اللقاء، انتهت المباراة بفوز الريان على الدحيل بهدفين لهدف.

ويحمل فريق السد الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب مسابقة كأس سمو الأمير المفدى برصيد 17 لقباً، مقابل 8 ألقاب للعربي و7 ألقاب للغرافة و6 ألقاب للريان و4 ألقاب للأهلي و3 ألقاب للدحيل ولقبين لقطر ولقب واحد لأم صلال.

يذكر أن آخر نهائي جمع الفريقين في بطولة كأس الأمير كان في النسخة الخامسة والأربعين للموسم الرياضي 2017-2016، وتوج السد باللقب بفوزه على الريان 2/1 في المباراة التي استضافها ستاد خليفة الدولي .