الاتحاد القطري لكرة القدمدوري أبطال آسيا
05.03.2019 10:58 في :

خسر فريق نادي الريان مباراته الأولى بدوري أبطال آسيا أمام فريق الاتحاد السعودي بخمسة أهداف لهدف ، والتي جرت مساء الإثنين بالسعودية ضمن المجموعة الجولة الأولى الافتتاحية عن المجموعة الثانية .

تقدم الريان بهدف جونزالو فييرا في الدقيقة 23 ، وسجل للاتحاد السعودي فهد المولد ( هدفين ) في الدقيقتين 45 و78 ، وعبد العزيز العرياني وزياد الصحفي في الدقيقتين 46 و48 ، وعبد الرحمن الغامدي في الدقيقة 70 من ركلة جزاء .

وتصدر الاتحاد السعودي المجموعة بفارق الأهداف عن لوكوموتيف الأوزبكي الذي حقق الفوز على الوحدة الإماراتي بهدفين للاشئ في المباراة التي جرت في طشقند في اليوم نفسه .

تفوق الريان منذ الدقائق الأولى وتقدم بالهدف الأول من تسديدة قوية ورائعة ، لكنه لم يستغل الحالة السيئة لمنافسه في بداية المباراة والشوط الأول ، وأهدر العديد من الفرص الجيدة التي كانت كفيلة بتأمين انتصاره وتقدمه في الشوط الأول .

وانقلبت المباراة رأساً على عقب اعتباراً من الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الأول عندما نجح الاتحاد في تعديل صفوفه وفي تهديد مرمى الريان ، واستطاع – وفي دقيقة واحدة – تسجيل هدفين ، وجاء الهدف الأول من كرة تبادلها فهد المولد وانفرد على إثرها بالحارس وسدد الكرة في الشباك ، ولم تكتمل الدقيقة ، حيث حصل الاتحاد على ركنية انتهت إلى العرياني خطفها أسرع من الدفاع داخل الشباك .

ليتأزم موقف الريان ،وبسرعة أحرز الاتحاد هدفه الثالث مع الدقيقة 48 من بداية الشوط الثاني من ركنية تهيأت اكثر من مرة داخل المنطقة وانتهت إلى زياد الصحفي الذي خطفها أسرع من الدفاع الرياني الذي كان غائباً في المباراة .

حاول الريان تعديل النتيجة والعودة إلى أجواء المباراة فضغط بقوة وهاجم أكثر ، خاصة مع اشتراك خلفان إبراهيم ثم سباستيان سوريا ، لكن دون جدوى ، حيث نجح الفريق السعودي في غلق كل الطرق المؤدية إلى مرماه .

وحسم الاتحاد المباراة والمواجهة من ركلة جزاء سددها عبد الرحمن الغامدي داخل الشباك ، وأنهى فهد المولد أهداف الفريق السعودي بالهدف الثاني والخامس للفريق في الدقيقة 78 من انفراد بالحارس الرياني .