الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
04.05.2019 2:26 في :

الدوحة -أكمل الريان  فرق المربع الذهبي لكأس الأمير بعد تغلبه 6/4  على العربي بركلان الجزاء الترجيحية  في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الجمعة باستاد حمد الكبير بنادي العربي ، ليضرب الريان موعداً مع السد بالدور نصف النهائي يوم 11 مايو الحالي.

وكان الوقت الأصلي قد انتهى بتعادل الفريقين 2/2  ، ليتم اللجوء بعدها إلى ركلات الجزاء الترجيحية والتي أحرز فيها الريان 4 ركلات ، في الوقت الذي أحرز فيه العربي ركلتين وأهدر مثلهما.

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الفريقين ، حيث سعى كل منهما الى فرض سيطرته لافتتاح التسجيل ، وتمكن الفريد بوني من وضع العربي في المقدمة بإحرازه لأول أهداف اللقاء بالدقيقة 12 من ركلة جزاء .

ومنح الهدف دفعة قوية للاعبي العربي الذين بحثوا عن الهدف الثاني ، في الوقت الذي حاول فيه الريان العودة إلى اجواء المباراة  واحراز هدف التعادل ، واهدر لوكا فرصة احراز هدف التعادل للريان بالدقيقة 29 ، وبعدها بدقيقتين اهدر جارديل فرصة خطيرة للعربي .

 ونجح تاباتا في إحراز هدف التعادل للريان بالدقيقة 35  لترتفع درجة الاثارة بالدقائق الاخيرة بالشوط الاول في ظل رغبة كل فريق في احراز هدفه الثاني ، واستمر الصراع في الدقائق الاخيرة وكانت هناك بعض الفرص التي لم يتم استغلالها لينتهي الشوط الاول بتعادل الفريقين 1/1 .

 وسيطر الحذر على بداية الشوط الثاني بسبب رغبة كل فريق في عدم اهتزاز شباكه ، لذلك لم تكن هناك هجمات حقيقية وخطيرة في الربع ساعة الاولى من هذا الشوط ، وانقذ حارس العربي تسديدة خطيرة من سيبستيان بالدقيقة 62 ، وبمرور الوقت بدأ الفريقان في التقدم إلى الامام بحثا عن الهدف الثاني والاقتراب من التأهل الى المربع الذهبي للبطولة الغالية .

وعاد العربي ليتقدم من جديد بالهدف الثاني والذي أحرزه محمد صلاح بالدقيقة 71 ، وحاول الريان من جديد البحث عن هدف التعادل ، وتأزم موقف الريان بعد طرد لاعبه محمد علاء لحصوله على الانذار الثاني بالدقيقة 78 .

واشتد الصراع بين الفريقين بالدقائق الاخيرة في ظل بحث العربي عن الهدف الثالث ومحاولات الريان لإحراز هدف التعادل ، وبالفعل تمكن الريان من احرازه قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق بواسطة ريفاس ، لينتهي وقت اللقاء الاصلي بتعادل الفريقين 2/2 ، وتم اللجوء إلى ركلات  الجزاء الترجيحية بعد ذلك والتي حسمت تأهل الريان إلى الدور نصف النهائي .