الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
06.02.2020 1:24 في :

الدوحة – تأهل الريان بسهولة إلى دور الثمانية من بطولة كأس الأمير 2020 للنسخة الثامنة والأربعين بعد فوزه على مسيمير بأربعة أهداف للاشئ في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء باستاد حمد بن خليفة بالأهلي في دور ال 16 للبطولة الغالية .

انتهى الشوط الأول بتقدم الريان بهدفين سجلهما يوهان بولي وخالد مفتاح في الدقيقتين 11 و38 ، وأضاف بولي الهدف الثاني له والثالث للريان في الدقيقة 82 وتاباتا الهدف الرابع في الدقيقة 92/

فرض الريان تفوقه منذ اللحظات الأولى للمباراة وسيطر على مجريات اللعب وضغط بقوة وهاجم بكل لاعبيه ، وكان قريباً من هز الشباك في وقت مبكر لولا إهدار الفرص من جانب مهاجميه.

ولم يتأخر الريان كثيراً في هز الشباك ، حيث استطاع خطف الهدف الأول في الدقيقة 11من كرة تبادلها بولي مع فرانك وانتهت إلى بولي داخل المنطقة الذي انفرد وسدد في المرمى مباشرة.

وبعد الهدف استمر تفوق وضغط الريان واستمرت الأهداف الضائعة بجانب الغاء هدفين بسبب التسلل ، ليطلق سيطرته على مجريات اللعب.

في الدقيقة 38 يقع دفاع مسيمير في خطأ ويهدي الكرة إلى لاعبي الريان وتصل إلى تراوري الذي مررها إلى خالد مفتاح خارج المنطقة سددها قوية في أعلى الزاوية اليمني مسجلاً الهدف الثاني للفريق.

ليواصل الريان ضغطه وهجومه مع بداية الشوط الثاني من أجل إضافة المزيد من الأهداف وتأمين الانتصار ، وواصل أيضا مسلسل اإدار الفرص السهلة والتي كانت كفيلة برقم قياسي من الأهداف ، بينما كان موقف مسيمير صعباً للغاية ، حيث افتقد للقدرة من أجل الوصول إلى منطقة الجزاء وتهديد المرمى.

في الدقيقة 82 ينجح الريان في زيارة شباك مسيمير للمرة الثالثة بعد أن اهدر العديد من الفرص السهلة ، وخطف الهدف الثالث بمجهود فردي لهدافه يوهان بولي الذي توغل بالكرة داخل المنطقة وراوغ الدفاع وسدد الكرة بيسراه داخل الشباك مسجلاً الهدف الثاني له والثالث لفريقه .

وفي الدقيقة الثانية من عمر الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ينطلق الريان في هجمة مرتدة سريعة وتصل الكرة إلى تاباتا داخل المنطقة في اليمين ، ليتوغل ويسدد داخل الشباك .

وتنتهي المباراة حين أطلق حكم اللقاء صافرة النهاية معلناً تأهل الريان إلى دور الثمانية من البطولة الغالية بعد فوز كبير وأداء متميز .