الاتحاد القطري لكرة القدمدوري أبطال آسيا
27.01.2020 23:37 في :

الدوحة – QSL: يسعى الريان إلى العبور لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2020، وذلك عندما يلتقي فريق الاستقلال الإيراني في الدور التمهيدي الحاسم، مساء يوم الثلاثاء الموافق 28 يناير 2020 على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في الساعة السادسة والربع مساءً.

وسيتأهل الفائز من هذه المباراة ليلعب في دور المجموعات ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب كل من الوحدة الإماراتي، الشرطة العراقي، الفائز من مباراة الأهلي السعودي والاستقلال الطاجيكي.

وتأهل الريان لهذه المرحلة من البطولة بعد أن احتل المركز الرابع في دوري نجوم QNB للموسم الماضي 2018- 2019.

بينما تأهل الاستقلال بفوزه في المرحلة الماضية من الدور التمهيدي الثاني على فريق الكويت الكويتي بثلاثة أهداف دون رد.

ويخوض الريان المواجهة وهو يعاني من تراجع في النتائج خلال المرحلة الأخيرة، حيث كان قد خسر أمام السد في الدور نصف النهائي من بطولة كأس قطر 2020، وفي الدوري خسر في الأسبوع الثالث عشر أمام الغرافة.

ويخوض الرهيب المواجهة الآسيوية وهو مطالب بتصحيح المسار وتحقيق الفوز من أجل التأهل، وسيسعى دون شك لطي صفحة الخسائر، وهو يملك من المقومات ما يجعله قادراً على تحقيق الفوز على منافسه الإيراني خاصة وأن المباراة في الدوحة ووسط مساندة جماهيره الغفيرة.

كما أن الفريق مليء بالنجوم واللاعبين القادرين على إحداث الفارق وتحقيق الفوز، مثل النجم الجزائري ياسين براهيمي، والمحترف الإيفواري الجديد يوهان بولي، والكوري الجنوبي جايك لي.

والكاميروني فرنك كوم، ورودرييجو تباتا، وعبد العزيز حاتم، وخالد مفتاح، وأحمد عبد المقصود وغيرهم من اللاعبين القادرين على انتزاع الفوز تحت قيادة المدرب الأوروجوياني دييجو أجيري.