الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
05.03.2022 21:05 في :

نجح فريق نادي السد في بلوغ الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمير لكرة القدم للموسم الكروي 2021 – 2022، اثر فوزه على الأهلي برباعية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما اليوم السبت في استاد جاسم بن حمد ضمن مواجهات الدور ربع النهائي للمسابقة.
وكان عبدالكريم حسن نجم فريق السد افتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة من زمن اللقاء، قبل أن يضيف الدولي الغاني أندريه أيو الهدف الثاني بعد مرور ثلاث دقائق، ثم أضاف رودريجو تاباتا النتيجة الهدف الثالث في الدقيقة 75، قبل أن يختتم أكرم عفيف مسلسل أهداف السد في الدقيقة 78.
ويلعب السد في الدور قبل النهائي مع الفائز من مواجهة السيلية والدحيل في ختام مواجهات هذا الدور.
وبالعودة الى احداث اللقاء الي شهدت أفضلية واضحة لفريق السد ساهمت في نجاح عبدالكريم حسن في إحراز هدف مبكر من ضربة رأسية سجل منها هدف السد مستمرا الكرة التي هيأها له الإسباني سانتي كازورلا في بداية قوية وثقتها الدقيقة الثالثة من عمر المواجهة، ثم أضاف الغاني أندريه أيو الهدف الثاني بكرة رأسية داخل منطقة الجزاء تجاوزت حارس الأهلي إيفان رودريغيز.
وحال القائم الأيمن لمرمى الأهلي دون تسجيل هدفا ثالثا للإسباني سانتي كازورلا في الدقيقة 35.
لجأ فريق السد الى تهدئة رتم الأداء في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول تخللها أكثر من فرصة لكل من أكرم عفيف ورودريجو تاباتا وسانتي كازورلا لينتهي الشوط الأول بتقدم السد بهدفين دون رد.
وفي الشوط الثاني استمر السد في فرض هيمنته الميدانية، مقابل محاولات فقيرة ومتفرقة من الأهلي عبر هجمات عكسية أحبطتها دفاعات السد، وكانت أغخطر تلك المحاولات عي تسديدة الدوكالي الصيد من خارج منطقة الجزاء تصدى لها المدافع الكوري وويونج جونج وأبعد الكرة إلى ركنية في الدقيقة 57، و كان عبدالله السليطي قريبا من تقليص الفارق في الدقيقة 60 بيد أن حارس السد مشعل برشم نجح في إنقاذ مرماه بجدارة.
وشهدت الدقيقة 75 احراز الد الهدف الثالث عن طريق رودريجو تاباتا مستغلا كرة عكسية مررها له الإسباني سانتي كازورلا داخل منطقة الجزاء صوبها قوية داخل شباك الحارس إيفان رودريغيز، واختتم أكرم عفيف مسلسل أهداف السد محرزا الهدف الرابع ببراعة، معلنا تأهل السد الى الدور نصف النهائي للبطولة.

وفي المباراة الثانية التي جمعت الريان والوكرة تمكن الوكرة بعشرة لاعبين من حسم نتيجة المباراة الماراثونية لمصلحته واللحاق بالسد إلى نصف النهائي بفارق ركلات الترجيح من علامة الجزاء بنتيجة 5ـ4 بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بثلاثة أهداف لكل من الفريقين.

سجل أهداف المباراة كلا من: عمر علي في الدقيقة 39، ومحمد بن يطو في الدقيقة 42، وأميد إبراهيمي في الدقيقة 54 للوكرة، فيما سجل للريان جاسينتو دالا (لاعب الوكرة بالخطأ في مرمى فريقه) في الدقيقة 48، ويوهان بولي في الدقيقتين 50 و67.
وكان الريان بلغ ربع نهائي كأس الأمير، بتغلبه على أم صلال بهدف نظيف، فيما صعد الوكرة لذات الدور بفوزه على الشحانية بنتيجة (3 -1) في دور الـ16 للمسابقة.