الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز
05.04.2021 16:10 في :

الدوحة – نجح فريق نادي السد في تحقيق لقب دوري قطرغاز تحت 23 عاماً في نسخته الرابعة للموسم الرياضي 2020-2021، عقب الفوز بنتيجة (5-0) على فريق الغرافة، في الجولة الـ20 من المسابقة ،ليرفع السد رصيدَه للنقطة 54، وبفارق 6 نقاط كاملة عن فريق الغرافة الوصيف.

ليفوز السد باللقب الأول في تاريخه منذ انطلاق البطولة – التي سيطر على ألقابها الثلاثة السابقة فريق نادي الدحيل – قبل جولتين من نهاية المسابقة،حتى وإن خسر مباراتيه في الجولتين 21-22 وفاز الغرافة بمباراتيه ستبقى المواجهات المباشرة لصالح السد حيث تغلب على الغرافة في الدور الأول بنتيجة 2-1.

وجاءت أهداف لقاء السد والغرافة عن طريق حسن بالنك بتسجيله الهدفَين الأوّل والثاني في الدقيقة 22 و40 تواليًا، ثم سجّل عبدالله اليزيدي الهدف الثالث في الدقيقة 48، قبل أن يُحرز هاشم علي رابع أهداف فريقه في الدقيقة 60، ليأتي حسن أحمد ويختتم خماسية السد في الدقيقة 72، ويسجّل الهاتريك له في المُباراة.

على صعيد متصل حقق فريق نادي العربي تحت 23 سنة الفوز على الدحيل 2-0 في مباراتهما معاَ ضمن الجولة ذاتها والتي جمعته مع النادي العربي ، وظل التعادل مسيطراً حتى الدقيقة 85 حينما سجل محمد عصام هدف التقدم بضربة رأسية ، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع نجح عبدالفتاح أنور ومن هجمة مرتدة من إحراز الهدف الثاني .

نتائج مباريات الأسبوع الـ 20

وجاءت بقية نتائج الأسبوع العشرين بفوز قطر على السيلية 2-1 والوكرة على الخور 2-0 والخريطيات على الأهلي 2-1، وتعادل الريان مع أم صلال 3-0 .

الترتيب العام

وبهذه النتائج يتربع السد في الصدارة برصيد 54 نقطة، ويظل الغرافة وصيفاً 48 نقطة ، ثم قطر ثالثاً 37 والوكرة رابعاً 36 ثم الدحيل خامساً 36 والريان سادساً 35.

بينما يتواجد العربي سابعاً 29 وأم صلال ثامناً 26 والخور تاسعاً 18 والسيلية عاشراً 13 ، ثم الخريطيات في المركز الحادي عشر 9 نقاط ، وأخيراً الأهلي بالمركز الثاني عشر والأخير بثلاث نقاط فقط.

مباريات الجولة الـ 21

تقام مباريات الجولة الحادية والعشرين يومي الأربعاء والخميس 7و8 أبريل الجاري في توقيت واحد وهو السادسة والنصف مساءً ، حيث يلتقي الدحيل بالخور على ملعب نادي السيلية ويلعب قطر مع الأهلي باستاد الشمال .

وتقام الخميس ثلاث مباريات أخرى يلتقي فيها السد بالريان على استاد سحيم بن حمد ويلعب العربي مع الخريطيات باستاد الشمال بينما يلتقي أم صلال بالسيلية بملعب الأخير.

وتم تأجيل مباراة الغرافة والوكرة لتقام في الثالث من مايو المقبل على ملعب نادي السيلية في العاشرة مساءً ، بسبب خوض فريق الغرافة مباراته أمام فريق أجمك الأوزبكي بالدور التمهيدي من دوري أبطال آسيا .

قائمة الهدافين

يتصدر قائمة هدافي دوري قطر غاز حسن بالنك لاعب نادي السد برصيد 17 هدفاً ، ويطارده في المركز الثاني ناصر العنزي لاعب نادي الغرافة برصيد 14 هدفاً ، ثم سعود النصر لاعب السد 10 أهداف ، وتميم العبدالله من الريان 9 وعبدالله شيخ من أم صلال 8 .

جدير بالذكر أن هذا الموسم هو الأخير لمسابقة دوري قطرغاز تحت 23 عاماً، بعد قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد القطري لكرة القدم اعتبار موسم 2021-2020 الموسم الأخير للمسابقة وإقامة مسابقة دوري الرديف اعتباراً من الموسم الرياضي 2021-2022، بدلاً منها.

ومما لا شك فيه أن مسابقة دوري قطرغاز تحت 23 عاماً شهدت طيلة السنوات الماضية توفير فرص أكبر للاعبين المواطنين تحت 23 سنة لممارسة كرة القدم بشكل أفضل وسط أجواء تنافسية عادت بالنفع عليهم وكانوا رافداً مهماً للفريق الأول بأنديتهم، ومن ثم المنتخبات الوطنية .

وانضمت مسابقة دوري قطرغاز إلى مسابقات الاتحاد القطري لكرة القدم بداية من الموسم الرياضي 2017-2018، وتُلعب المسابقة وفقاً لنظام الدوري من دورين، ويتم تحديد ترتيب فرق الأندية المشاركة فيها على ضوء إجمالي عدد النقاط التي يحصل عليها كل فريق مشارك في جميع مبارياته بنهاية المسابقة، ويفوز بها الفريق صاحب المركز الأول الذي يُحرِز العدد الأكبر من النقاط .