الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
30.11.2013 22:59 في :

حقق السد فوزه السابع في دوري نجوم قطر بتغلبه 5/1 على معيذر في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء السبت في الجولة العاشرة للبطولة ، ليستمر السد في مطاردة الجيش المتصدر ويبقي على فارق النقاط الثلاثة بينهما ، وبهذا الفوز رفع السد رصيده الى 21 نقطة يبقى بها في المركز الثاني في حين توقف رصيد معيذر عند 7 نقاط يحتل بها المركز قبل الاخير بجدول الترتيب .

انتهى الشوط الاول بتعادل الفريقين بدون اهداف وفي الشوط الثاني احرز السد اهدافه الخمسة بواسطة عبد الكريم حسن “50 ” وعلي اسد “61 ” ومحمد كسولا “71 ” ولياندرو “74 ” وصالح اليزيد “79 ” في حين احرز هدف معيذر الوحيد ابراهيم سوانه”81 “.

وتمكن السد من حسم اللقاء في شوطه الثاني بفضل هجومه القوى في الوقت الذي لم يتمكن فيه معيذر من الصمود بعد التعادل في الشوط الاول ليلقى الفريق خسارته السابعة ويبقى مهددا بقوة للعودة الى الدرجة الثانية .

قطر يلحق بالسيلية خسارته الثانية

وفى ثانى لقاءت اليوم الثانى للجولة العاشرة ، قاد البديل عبد الله الدياني فريقه قطر الي اصعب واغلي فوز 2-1 علي السيلية في دوري نجوم قطر هذا الموسم في الدقيقة السادسة والاخيرة من عمر الوقت بدل الضائع . لينتزع قطر اغلي فوز هذا الموسم وبعد مباراة قمة في الاثارة والمتعة، فيما اهدر السيلية فوزا كان في متناول يديه ثم تعادل وخرج بالخسارة الثانية علي التوالي >

وكان السيلي تقدم بهدف فوزي عايش في الدقيقة التاسعة وتعادل قطر عن طريق مارسينهو في الدقيقة 91 وفي الدقيقة 96 والاخيرة يخطف عبد الله الدياني هدف الفوز والنقاط الثلاثة ليرفع فريقه رصيده الي 15 نقطة ويتجمد رصيد السيلية عند 18 نقطة.

وأبرز الحكم القطري الدولي عبد الرحمن عبده الذي ادار اللقاء البطاقة الحمراء 3 مرات لمدرب قطر لازاروني في الدقيقة 38 ، والثاني لدوجلاس مدافع قطر في الدقيقة 43 وكان طردا مباشرا ، والثالث لياسر ابو بكر الظهير الايمن للسيلية في الدقيقة 70 للانذار الثاني ،وخرجت المباراة مثيرة الي اقصي حد وظلت نتيجتها معلقة حتي الدقيقة الاخيرة من عمر الوقت المحتسب بدلا من الضائع .

الريان ولخويا يتعادلان بدون أهداف

تعادل فريقا الريان ولخويا بدون أهداف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم باستاد أحمد بن علي بنادي الريان في ختام الأسبوع العاشر لدوري نجوم قطر، بعد مباراة متوسطة المستوى، كانت الأفضلية فيها لفريق لخويا خاصة على المستوى الهجومي.

ولكنه واجه دفاعاً جيداً وحارس مرمى استبسل في الذود عن مرماه، بهذه النتيجة يرفع الريان رصيده الى 9 نقاط في المركز الحادي عشر، بينما يرفع لخويا رصيده الى 16 نقطة في المركز الرابع. سعى لخويا منذ البداية للوصول الى شباك عمر باري حارس الريان وضاعت العديد من الفرص خاصة من جانب عادل أحمد الذي انفرد بالمرمى أكثر من مرة.

فصوب اولاً خارج المرمى. وفي فرصة ثانية نجح عمر باري في تحويلها الى ركلة ركنية، وثالثة نجح باري في انقاذها قبل أن تصل اليه، وبالمقابل فالريان في الشوط الأول اضطر الى اللعب مدافعاً، ولكنه تحرر من هذا الضغط في الشوط الثاني فسعى للتسجيل عن طريق تحركات نيلمار وتباتا.

وفشل الفريق في الوصول الى مرمى كلود أمين بفضل الصحوة الكبيرة لمدافع لخويا أحمد ياسر الذي قدم مباراة كبيرة، لتتواصل المباراة وتشهد إثارة أكبر في دقائقها الأخيرة، ولكن النتيجة لم تتغير حتى أعلن الحكم عن نهايتها بالتعادل السلبي بدون أهداف.

العربى يعبر الوكرة بهدفى ميزا ورزاق

نجح فريق النادى لعربى فى العودة للانتصارات من جديد عبر بوابة الوكرة وذلك بعد االفوز عليه بنتيجة 2-0 فى ختام الجولة العاشرة من الدورى والتي أقيمت على ملعب النادي العربي فى السادسة والنصف مساء السبت بهدفى خوسيس ميزا فى الدقيقة 50 ومحمد رزاق فى الدقيقة 55. وقدم لاعبو العربي سيمفونية رائعة من الأداء القوي والمثمر .

ولعب العربي بعشرة لاعبين من الدقيقة 65 من الشوط الثاني بعد طرد اللاعب خوخي بو علام , وبهذا الفوز رفع العربي رصيده الى 12 نقطة فى المركز الثامن متفوقا على الاهلي والخريطيات بفارق الأهداف، بينما استقر الوكرة فى المركز السابع برصيد 14 نقطة .