الاتحاد القطري لكرة القدمدوري أبطال آسيا
21.10.2019 22:32 في :

يأمل فريق نادي السد في تحقيق الفوز على مضيفه نادي الهلال السعودي وتعويض خسارته بالدوحة ، بينما يسعى الهلال لتأكيد تفوقه عندما يتقابل الفريقان غداً الثلاثاء على ستاد جامعة الملك سعود في الرياض، ضمن إياب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2019، وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الهلال بنتيجة 4-1 على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة.

وشهدت مباراة الذهاب طرد لاعب السد عبد الكريم حسن أفضل لاعب في آسيا عام 2018، وبالتالي سيغيب عن مباراة الإياب، كما يغيب أيضاً المهاجم بغداد بونجاح نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

ويدخل الهلال المباراة على أرضه بمعنويات عالية، حيث يتطلع هذا العام للفوز باللقب القاري للمرة الأولى منذ إطلاق النظام الجديد موسم 2002-2003.

ويبرز في صفوف الفريق السعودي المهاجم بافيتمبي غوميز الي سجل هدفين في مباراة الذهاب، وهو يتشارك في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 9 أهداف.

وبلغ السد الدور قبل النهائي العام الماضي، في حين تأهل الهلال إلى هذه المرحلة أربع مرات في السنوات الست الأخيرة، وهو يطمح ببلوغ النهائي الثالث في هذه السنوات الست.

وخسر الهلال مرة واحدة على أرضه هذا العام، وكانت أمام مواطنه الأهلي في إياب دور الـ16، في حين أن السد لم يحقق الفوز أي فوز خارج ملعبه هذا العام.

ويدخل الهلال هذه المباراة بمعنويات عالية بعدما كان تغلب على ضمك يوم الجمعة في الدوري المحلي، حيث يتصدر ترتيب البطولة بعد مراحل سبع مراحل بفارق أربع نقاط أمام الوحدة صاحب المركز الثاني.

في حين تأجلت مباراة السد هذا الأسبوع في الدوري القطري ضمن الجولة السابعة لدوري النجوم ، ويحتل السد المركز الخامس برصيد 12 نقطة وله مباراتان مؤجلتان أمام العربي والخور .

وكان الهلال تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للدحيل القطري و8 للاستقلال الإيراني ونقطتين للعين الإماراتي، وفاز في دور الـ16 على مواطنه الأهلي 4-3 في مجموع المباراتين، ثم تغلب في ربع النهائي على مواطنه الاتحاد بواقع 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

في المقابل تصدر السد ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للأهلي السعودي و8 لباختاكور الأوزبكي و7 لبيرسيبوليس الإيراني، وفاز في دور الـ16 على مواطنه الدحيل بواقع 4-2 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على النصر السعودي بواقع 4-3 في مجموع المباراتين.

وتقام مباراة ذهاب الدور النهائي يوم 9 تشرين الثاني/نوفمبر على أرض الفريق المتأهل عن منطقة غرب آسيا، والإياب يوم 24 من ذات الشهر على أرض الفريق المتأهل من شرق آسيا.

تشافي : فرصتنا لا ترال قائمة 

شدد الاسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، على أن الفريق السداوي لديه كامل الفرص والحظوظ في مباراة الاياب للدور نصف النهائي امام فريق الهلال السعودي من مسابقة دوري ابطال آسيا.

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي : “الكرة لاتزال في الملعب ولدينا كامل الفرص وسننافس حتى الرمق الاخير، أعلم ان النتيجة صعبة لتحقيق ذلك ولكننا سنبذل كل مافي وسعنا لتحقيق هدفنا”.

وبخصوص غياب الثنائي عبدالكريم حسن وبغداد بونجاح عن المباراة، قال مدرب السد:” بالتأكيد غياب كريم وبغداد له تأثير ولكننا فريق واحد وسنعمل كمجموعة واحدة”.

وتابع : “الفريق جاهز لخوض المباراة ولدينا حلول اخرى وكرة القدم ليس فيها مستحيل، نحن وصلنا للدور نصف النهائي بسبب أفضليتنا وسنعمل على تقديم افضل مالدينا في مباراة الغد”.

وأضاف : “نعم خسرنا بنتيجة كبيرة في الذهاب ولكن سنلعب بكامل حظوظنا ولدينا مجموعة مميزة من اللاعبين، سنهاجم لاخر دقيقة ودائما انظر للمباراة من الجانب الايجابي”.

وبسؤاله عن سبب هزائم السد محلياً بعد خسارة السد في الذهاب ، قال تشافي :” الهلال ليس السبب في خسارة مباراة الريان بالدوري ولكننا خسرنا بسبب الاخطاء التي ارتكبناها، وخسارة الوكرة جاءت في بطولة تنشيطية وسط غياب أغلب عناصر الفريق لانضمامهم للمنتخبات”.

وأتم المدرب الاسباني حديثه قائلاً : “الجميع يتذكر فقط نتيجة الخسارة ولايتذكر أحد الانتصارات وهذا حال كرة القدم على جميع المستويات، ويجب ان نفكر في القادم والمستقبل ولا نتوقف من أجل التطور وتحقيق أهداف الفريق”.

أكرم عفيف : سنبذل أقصى ما لدينا 

من جهته أكد أكرم عفيف لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، على جاهزية أبناء الزعيم لمباراة الهلال السعودي المقبلة ضمن مواجهة الاياب للدور نصف النهائي من دوري ابطال آسيا.

وقال أكرم خلال المؤتمر الصحفي : “تنتظرنا مباراة صعبة  امام فريق الهلال في اياب الدور نصف النهائي، وسنسعى لتقديم افضل مالدينا والتمسك بأي أمل لنا”.

وعن الحضور الجماهيري الكبير المتوقع للمباراة، قال لاعب السد: “بالنسبة لي فأنا لعبت في اسبانيا وبلجيك، وخضنا مباريات ذات حضور جماهيري كبير كما حدث في ايران، والكل يتمنى المشاركة في هذه المباراة لان الجمهور يعطيك حماساً أكبر داخل المستطيل الأخضر”.

السد بالأبيض والهلال بالأزرق

وعلى صعيد متصل عقد في الرابعة والنصف من عصر اليوم بمقر نادي الهلال الاجتماع الفني لمباراة السد والهلال التي ستقام في السابعة والربع مساء الثلاثاء ضمن جولة الاياب للدور نصف نهائي دوري ابطال اسيا.

وحضر الاجتماع مراقب المباراة ، ومراقب الحكام وعبد الله البريك مدير فريق السد، ومسؤولي الفريق السعودي.

وتقرر خلال الاجتماع الفني الخاص بالمباراة أن يخوض الزعيم المباراة بالقميص الابيض والهلال بالأزرق.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على كافة الإجراءات التنظيمية الخاصة بالمباراة وبعض تعليمات الاتحاد الآسيوي والأمن الموجهة للجانبين.

وأيضا مناقشة طريقة دخول اللاعبين وأماكن وسائل الإعلام والأجهزة الطبية، والتوقيتات الخاصة بالوصول لملعب المباراة وعمليات الإحماء.