الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

 

يرفع السد شعار لا مستحيل في كرة القدم ولا بديل عن الفوز قبل المواجهة المرتقبة والمصيرية أمام فريق  بيرسيبوليس الايراني  غداً الثلاثاء باستاد ازادي بطهران في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا .

ويخوض السد المباراة بشعار لا بديل عن الفوز بعد أن خسر في الذهاب بالدوحة بهدف للاشئ أمام بيرسيبوليس الذي يخوض المباراة بثلاث فرصة وهي التعادل والفوز وحتي الخسارة بهدف مثل نتيجة الذهاب .

ويحتاج السد إلى الفوز بهدف مثل الذهاب واللجوء إلى الوقت الاضافي وإذا استمرت النتيجة كما هي سيتم الاحتكام إلى ركلات الجزاء الترجيحية ، أو الفوز بفارق هدفين للتأهل مباشرة إلى المباراة النهائية للبطولة .

ورغم صعوبة المهمة إلا أن اكتمال صفوف السد تجعل فرصته كبيرة في تعويض خسارة الدوحة وتحقيق الفوز في ازادي مثلما فعل مع الاستقلال في ذهاب ربع النهائي .

وسيكون الجزائري بغداد بونجاح هداف الفريق والبطولة هو الورقة الرابحة الاولي للفريق لانتزاع الفوز الصعب وورقة التأهل ، ويتصدر بغداد قائمة الهدافين برصيد 12 هدفاً ، لكنه سيكون بحاجة إلى المساندة من الرباعي تشافي وغابي ، وحسن الهيدوس وأكرم عفيف.

في المقابل سيعود المدافع محمد أنصاري ولاعب الوسط كمال كاميابينيا إلى صفوف بيرسيبوليس بعد انتهاء الايقاف ، فيما يستمر غياب قلب الدفاع حسين ماهيني للاصابة ، ويعول الفريق الايراني على اسلحته الهجومية الممثلة في الثنائي علي عليبور صاحب هدف الفوز في الدوحة ، والنيجيري غودوين مينشا  .

في المؤتمر الصحفي الذي عقده فيريرا مدرب السد اليوم الاثنين قال  “: إن الخسارة في المباراة الماضية فرضت علينا انه لا أمل لنا سوي الفوز وهو طريقنا الوحيد ولانملك طريقاً غيره “.

أضاف قائلاً “: في المباراة الاولى لم نكن سيئين وقدمنا كل مافي وسعنا ونفس الامر بالنسبة لبيرسيبوليس ولكن لم يحالفنا التوفيق  ، وآمل ان نكون افضل من المباراة الاولى ويحالفلنا التوفيق غداً .

ولكن يجب أن نضع في اعتبارنا ان السد وبيرسيبوليس من ضمن أقوى أربعة فرق في آسيا ولهذا اتمني ان يكون مستوي التحكيم جيد وافضل من المباراة الاولى ولايفتح الباب لاضاعة الوقت والخشونة ،  ومااطلبه من اللاعبين ونحتاجه هو  تركيز أكبر داخل  الملعب ونعلم ان المباراة صعبة للغاية بالنسبة لنا  “.

وتابع : ” نعلم تماما ان بيرسيبوليس في وضعية افضل لان لديه ثلاث فرص من اجل التأهل بينما نلعب نحن على فرصة وحيدة فقط لاغير فلا بديل لنا عن الفوز”.

وقال الكرواتي  برانكو ايفانكوفيتش مدرب بيرسيبوليس الايراني انني  سعيد للتواجد هنا وسعيد وفخور للوصول لهذه المرحلة من بطولة دوري ابطال اسيا ونامل في الاستمرار دون شك .

اضاف : “نعلم قوة المنافس وهو من افضل فرق آسيا وطبيعي ان يصل الي هذه المرحلة ولكننا سعداء اننا واجهنا هذا الفريق اكثر من مرة خلال دوري المجموعات ثم ذهاب الدور قبل النهائي وهو مايعني اننا نعلم مدي قوته وكيفية مواجهته  “.

وأوضح : ” نسينا تماما نتيجة لقاء الذهاب خاصة ان السد يملك لاعبين يستطيعون بالفعل تحويل النتيجة لصالحهم في اي وقت فهم يملكون تشافي وجابي وثمانية لاعبين دوليين في صفوف المنتخب القطري ولديهم ايضا هداف البطولة حتي الان ” بغداد بونجاح ” والفريق ككل منافس قوي ولابد ان نكون واثقين في اننا نلعب من اجل الفوز ايضا “.

وقال المدرب الكرواتي “: اننا حتي الان مازلنا في الدور قبل النهائي ولم نصل للدور النهائي حتي الان ، ولابد ان نعلم انه امامنا تسعين دقيقة تقودنا للنهائي ولمواصلة مسيرتنا بنجاح في هذه البطولة ، وهو مااؤكد عليه في احاديثي مع اللاعبين باستمرار وبصفة عامة انا سعيد بما حققه اللاعبون حتي الان هذا الموسم في مختلف البطولات وتحديداً في دوري أبطال آسيا”.