الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

الدوحة AFC: تتجدد المواجهة بين نادي السد ونادي الدحيل عندما يتقابل الفريقان في السابعة والربع من مساء يوم الثلاثاء على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن إياب دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2019.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين يوم الثلاثاء الماضي انتهت بالتعادل 1-1 على ستاد الجنوب المونديالي .

ويتأهل الفائز من مجموع المقابلتين إلى ربع النهائي لمواجهة فريق النصر السعودي الذي تأهل للدور نفسه على حساب الوحدة الإماراتي .

وكان الفريقان بلغا الدور ربع النهائي العام الماضي، قبل أن يخرج الدحيل على يد بيرسيبوليس في ربع النهائي، والسد أمام ذات الفريق الإيراني في قبل النهائي.

ويفتقد الدحيل في هذه المباراة للمدافع مهدي بن عطية الذي تعرض لإصابة في الركبة خلال مباراة الذهاب، حيث ينتظر أن يجري عملية جراحية ستبعده عن الملاعب أربعة أشهر.

ولكن المدرب روي فاريا سيحاول الاستفادة من العودة القوية ليوسف المساكني الذي سجل هدف الفريق في مباراة الذهاب، إلى جانب العراقي مهند علي الذي شارك في آخر 25 دقيقة من مباراة الذهاب.

أما السد فيخوض المشاركة السادسة بالأدوار الإقصائية من البطولة، وهو الرقم الأعلى بين الأندية القطرية، وكان آخر فريق من غرب آسيا يتوج بلقب البطولة، وذلك عام 2011.

وسيحاول الفريق بقيادة المدرب تشافي هيرنانديز الاستفادة من خبرة لاعبيه، ومن بينهم أكرم عفيف صاحب الهدف في مبارالة الذهاب وصانع الألعاب الكوري الجنوبي نام تاي-هي.

وكان السد تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للأهلي السعودي و8 لباختاكور الأوزبكي و7 لبيرسيبوليس الإيراني.

في المقابل حصل الدحيل على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط من ست مباريات، بفارق أربع نقاط خلف الهلال السعودي، مقابل 8 نقاط للاستقلال الإيراني ونقطتين للعين الإماراتي.