الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
02.03.2021 23:08 في :

الدوحة – في ثالث مباريات الدور الربع النهائي من كأس الأمير للنسخة 49 يبحث السد حامل اللقب عن تأمين مقعد في نصف النهائي، عندما يلتقيالغرافة في مواجهة قمة غدا، حيث سيدخل السد المباراة منتشيا بالتتويج بكأس قطر على حساب الدحيل بثنائية نظيفة في المباراة النهائية .

في المقابل، يمر الغرافة بفترة صعبة على مستوى النتائج بعد ثلاث خسائر متتالية بسقوطه أمام السيلية والدحيل في الدوري، ثم الخروج مننصف نهائي كأس قطر أمام الأخير.

وبلغ السد الدور ربع النهائي بعد تغلبه على معيذر بسباعية نظيفة في دور الـ16، فيما تأهل الغرافة لذات الدور، بعد فوزه على الشحانية بركلات الترجيح (5-4) بعد التعادل (2-2).

سلافيسا : نواجه السد برغبة الفوز في مهمة صعبة

 وشهد المؤتمر  الصحفي للمباراة نادينا إثارة وواقعية كعادة المؤتمرات الصحفية ، حيث تحدث الصربي سلافيسا يوكانوفيتش المدير الفني للفهود مؤكداً صعوبة المباراة أمام السد الا أنه في نفس الوقت أكد على جاهزية اللاعبين واستعداداتهم الفنية والنفسية لتلك المباراة مشيراًالى الرغبة القوية لدى اللاعبين لتحقيق الفوز منوها الى أن الخسارة أمام الدحيل في مباراتين متتاليتن وانها أصبحت أمرا من الماضي .

بينما الحاضر هو مباراة السد بربع نهائي كأس الأمير مؤكدا على أن اللاعبين على درجة عالية من التركيز ويعلمون  أنها مباراة واحدة والخاسر سوف يودع البطولة  كما تحدث سلافيسا عن أداء اللاعبين بشكل عام قائلا :”اللاعبون يقدمون اداء جيدا في المباريات الأخيرةوفقط لم يكن للحظ دور إيجابي في نتائجنا وأنا شخصياً أرى أن اللاعبين يقدمون  أفضل مالديهم ولا أشعر تجاههم بالتقصير وهذا دافعلنا لتقديم الأفضل من أجل تحقيق الفوز “.

همام الأمين جاهزون للمباراة وهدفنا التأهل للدور الثاني

 وعلى الصعيد ذاته تحدث الظهير الأيسر  الغرافة همام الآمين عن مواجهة السد مؤكداً صعوبة المباراة على الفريقين  ورغم اعترافه بما يملكهالسد من لاعبين  مميزين الا أنه أكد على أن هدفهم هو التأهل للدور الثاني من تلك البطولة الغالية على اللاعبين  والجماهير مختتما تصريحه متمنياً أن يكون التوفيق حليف الغرافة لتحقيق الفوز .

تشافي : مواجهة صعبة ونفتخر بإنجازاتنا

في المقابل أكد تشافي هيرنانديز مدرب الفريق السداوي على أهمية المباراة المقبلة أمام فريق الغرافة في ربع نهائي بطولة كأس الأمير2021.

وتحدث تشافي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة : “علينا أن نهيئ عقليتنا بعد الفوز بكأس قطر، نحن في لحظات احتفال وعلينا أنننتقل من هذه المرحلة، الغرافة من وجهة نظري هو واحد من أفضل الفرق حالياً في قطر وهو أصبح أفضل كثيراً مع مدربه سلافيسايوكانوفيتش“.

وأضاف  : “مواجهتنا مع الغرافة هي بمثابة نهائي، وعلينا أن نركز أكثر ونواصل طريقنا، نحن الآن في ربع نهائي كأس الأمير وهي بطولةمهمة بالنسبة لنا وأمامنا فريق كبير وهو الغرافة وعلينا أن نذهب للمرحلة التالية في هذه البطولة المهمة“.

وأشار مدرب السد الى أن التفاصيل الصغيرة هي من تتكحم في مثل هذه المباريات، وقال : “التفاصيل الصغيرة مهمة جدا حتى لا نخسرفي لحظة، الجميع يعمل من اجل الفريق وهذه جوانب مهمة بالنسبة لنا علينا  أن نستمر في ان نكون دائما في وضع تنافسي لزيادة التركيزوتحقيق مانسعى إليه “.

وبخصوص عودة أكرم عفيف للفريق، قال تشافي : “أكرم عفيف هو  واحد من أفضل اللاعبين ونحن افتقدناه لان لديه القدرة على صناعةالفارق بالنسبة للفريق، نحن فزنا بكأس قطر لكن ذلك لا يعني اننا لم نفتتقد أكرم عفيف“.

تاباتا : كأس الأمير بطولتي المفضلة وسنواجه خصماً عنيداً

أما رودريجو تابتا لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، فأكد على أن الزعيم جاهز لمواجهة الغرافة المقبلة ضمن الدور ربع النهائيلبطولة كاس الامير 2021.

وقال تباتا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة : “ستكون مباراة صعبة، الغرافة فريق ممتاز ونكن له احترام كبير، ويجب ان نكون فيكامل تركيزنا للفوز عليه ويجب ان نلعب بكل قوتنا لتحقيق ذلك“.

وأضاف لاعب السد : “حديث تشافي عني يحفزني كثيرا وأسعى للعمل والتعلم في كل مران، أحب بطولة كأس الامير كثيراً، بطولة مختلفة ولها نكهة وطعم مختلف واسعى للتنافس والفوز بها دائما“.