الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

الدوحة -AFC: تأهل نادي السد إلى الدور الربع النهائي بعد فوزه على مواطنه الدحيل 3-1 يوم الثلاثاء على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن إياب دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2019.

وسجل أكرم عفيف (20) وعبدالكريم حسن (34) ولاعب الدحيل أحمد ياسر (90+1 بالخطأ في مرمى فريقه) أهداف السد، في حين أحرز أدميلسون جونوير (56) هدف الدحيل الوحيد.

وأكمل الدحيل المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد محمد مونتاري في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني بعد مخالفة على بوعلام خوخي.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين يوم الثلاثاء الماضي انتهت بالتعادل 1-1 على ستاد الجنوب في الدوحة، فتأهل السد إلى ربع النهائي بعدما تفوق بواقع 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتأهل السد لمواجهة نادي النصر السعودي الذي تغلب على الوحدة الإماراتي بواقع 4-3 في مجموع المباراتين.

وبادر الدحيل للهجوم في بداية المباراة، فأرسل أحمد ياسر تمريرة طويلة وصلت إلى المعز علي ليسيطر على الكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد محاولة مرت خارج الخشبات الثلاث (3).

ثم انطلق لاعب الدحيل ادميلسون في الجهة اليمنى واقتحم منطقة الجزاء قبل أن يسدد محاولة تألق حارس السد سعد الشيب في التصدي لها (10).

لكن السد خطف هدف التقدم في الدقيقة 20 عندما مرر نام تاي-هي الكرة إلى بغداد بونجاح في الجهة اليسرى ليمرر كرة عرضية تابعها أكرم عفيف في الشباك.

وكاد بونجاح يسجل الهدف الثاني للسد بعدما ارتقى لتمريرة عبدالكريم حسن العرضية ليحولها في اتجاه المرمى، لكن القائم تدخل ليحرمه من التسجيل (23).

ونجح السد في تسجيل الهدف الثاني عبر ضربة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء نفذها عبدالكريم حسن صاروخية في ذات الزاوية التي يقف فيها الحارس أمين لوكومت لتعانق الشباك (34).

وعاد الدحيل ليهاجم مطلع الشوط الثاني، ليقلص الفارق في الدقيقة 56 بعدما انطلق المعز علي في هجمة مرتدة سريعة ومرر إلى علي عفيف الذي أرسل تمريرة عرضية وصلت إلى ادميلسون ليحول الكرة في المرمى.

وتواصلت الإثارة في المباراة، فسدد بونجاح محاولة ارتدت من القائم، ورد الدحيل عبر ركلة ركنية نفذها علي عفيف وحاول الإسباني غابي إبعاد الكرة لكنها ارتدت من خشبات مرمى فريقه.

وحسم السد النتيجة بتسجيل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني بعدما نفذ حسن الهيدوس ضربة حرة مباشرة حاول أحمد ياسر إبعادها لكن الكرة تحولت داخل مرمى فريقه (90+1)، قبل أن يتعرض محمد مونتاري لاعب الدحيل للطرد.

وكان السد تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، مقابل 9 نقاط للأهلي السعودي و8 لباختاكور الأوزبكي و7 لبيرسيبوليس الإيراني.

في المقابل حصل الدحيل على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط من ست مباريات، بفارق أربع نقاط خلف الهلال السعودي، مقابل 8 نقاط للاستقلال الإيراني ونقطتين للعين الإماراتي.