الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
14.03.2020 13:33 في :

الدوحة – صعد السد للدور النصف النهائي لكأس الأمير 2020 للنسخة الـ 48 بعد الفوز على الوكرة بركلات الترجيح من علامة الجزاء 4-1 ، بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعتهما على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل مساء الجمعة .

وينتظر السد الفريق الفائز من المواجهة التي تجمع بين الدحيل والسيلية مساء السبت 14 الجاري في ختام مباريات الدور الربع النهائي الذي يقام بينهما على استاد جاسم بن حمد بنادي السد .

أحرز هدفي السد كل من المكسيكي فابيان في الدقيقة 43 وهاشم علي في الدقيقة 55 ، وتمكن خالد منير من إحراز هدف الوكرة الأول في الدقيقية 65 وأضاف إسماعيل محمود الهدف الثاني في الدقيقة 83 ، ولجأ الفريقان لركلات الترجيح من علامة الجزاء وحسمها السد لصالحه.

أما عن المباراة فقد كانت السيطرة واضحة تماماً لصالح السد بالرغم من الغيابات التي شهدها الفريق نتيجة الاصابات التي يعاني منها،حيث افتقد السد لخمسة لاعبين من تشكيلته الأساسية،ونفس الحال بالنسبة للوكرة الذي افتقد لنفس العدد.

ولكن مشكلة الوكرة أنه غاب عنه ثلاثة محترفين دفعة واحدة هم كوليبالي وايسايس سانشيز ومحمد بن يطو، في حين لعب السد بأربعة محترفين في تشكيلته الأساسية وتواجد الخامس على دكة البدلاء.

وشهد الشوط الأول استحواذ واضح من جانب لاعبي السد وضغطوا بكل خطوطهم، حيث كانت هناك خطورة واضحة على مرمى سعود الخاطر حارس مرمى الوكرة بتسديدة من بوعلام خوخي حولها الخاطر ضربة ركنية.

وفي الدقيقة 28 احتسب الحكم ركلة جزاء للسد سددها أكرم عفيف ترتطم بالقائم وترتد لهاشم علي أودعها الشباك ولكن تقنية حكم الفيديو المساعد ألغت الهدف، بسبب دخول فابيان المنطقة قبل لعب الكرة.

واصل السد هجومه وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين استلم أكرم عفيف الكرة داخل منطقة الجزاء وانطلق وسدد كرة أرضية ارتطمت بالقائم وارتدت للمكسيكي فابيان أودعها الشباك.

وكاد السد يسجل الهدف الثاني بتسديدة من أكرم عفيف في الدقيقة الأخيرة ، ولكن الكرة ارتطمت بالقائم للمرة الثالثة لينتهي الشوط الأول بتقدم السد بهدف مقابل لاشيء .

وفي الشوط الثاني كان هناك تكافؤ في البداية ونجح أحمد سهيل تسجيل هدف التعادل للوكرة في الدقيقة 54 ولكن تقنية الفيديو ألغت الهدف لتسلل إسماعيل محمود لاعب الوكرة.

ولم تمض سوى دقيقة واحدة وتحديداً في الدقيقة 55 تمكن هاشم علي من إحراز الهدف الثاني للسد بتمريره عرضية طولية من عبدالكريم حسن وصلت لفابيان ولكنها تجاوزته ، لتصل إلى هاشم علي خطفها قوية في المرمى محرزاً الهدف الثاني .

لم ييأس الوكرة وقلص الفارق في الدقيقة 66 بهدف رائع من خالد منير الذي خطف الكرة برأسه من حامد إسماعيل وراوغ مشعل برشم حارس السد وأودعها الشباك بهدوء ، لتصبح المواجهة مفتوحة من الجانبين .

فالسد يبحث عن تأمين المكسب بهدف ثالث والوكرة يحاول العودة والتعادل،وبالفعل تمكن إسماعيل محمود من إحراز هدف التعادل للوكرة في الدقيقة 83 بهجمة منظمة رائعة لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2 ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح من علامة الجزاء .

ونجح كل من أكرم عفيف و الكوري الجنوبي نام تاي هي وبوعلام خوخي والمكسيكي فابيان على التوالي للتسجيل لصالح السد،أما الوكرة فأهدر له كل من لوكاس منديز وعلى مال الله على التوالي ، ثم أحرز إسماعيل محمود ركلة وحيدة للوكرة.

وعقب انتهاء المباراة تسلم سعود الخاطر حارس مرمى الوكرة جائزة أفضل لاعب في المباراة والمقدمة من شركة سوني فيفتي ون إيست .