الاتحاد القطري لكرة القدمدوري أبطال آسيا
12.02.2020 12:06 في :

الرياض – تعادل السد مع النصر السعودي بنتيجة 2/2 بهدفين لكل فريق في المباراة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء باستاد الملك فهد بالعاصمة السعودية الرياض لحساب المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا،كما خسر العين الإماراتي برباعية أمام سباهان الإيراني ضمن مباريات المجموعة ذاتها .

وجاءت المباراة قوية بين الفريقين، افتتح النصر التسجيل فيها بهدف سجله عبدالرزاق حمد الله في الدقيقة 7، ولكن السد نجح في معادلة النتيجة سريعاً بواسطة مهاجمه بغداد بونجاح في الدقيقة 9.. وتواصلت المباراة مثيرة بين الفريقين وضاعت خلال الشوط الأول العديد من الفرص حتى أعلن الحكم عن نهايتها بدون أن ينجح أي منهما في الوصول إلى شباك الآخر مرة أخرى.

ومع بداية الشوط الثاني نجح حسن الهيدوس في منح السد التقدم بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 48،ولكن النصر لم يتأخر في معادلة النتيجة ،حيث وصل إليها في الدقيقة 53 بتسديدة قوية للاعبه عبدالرحمن العبيد. وبعد هذا الهدف أهدر مهاجمو الفريقين العديد من الفرص حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق.

وكاد عبدالرزاق حمدالله أن يضيف الهدف الثالث للنصر عبر تسديدة من على مشارف منطقة الجزاء لكن الشيب تصدى لها بنجاح (56)، وكرر اللاعب نفسه المحاولة بطريقة مشابهة في الدقيقة لكنها اصدمت في الدفاع (59).

وحاول السد مواجهة الهجوم الضغط الكبير لمضيفه ومرر أكرم عفيف كرة لزميله بغداد بونجاح الذي انفرد بالحارس براد جونز لكن الأخير تألق في إبعادها عن مرماه في الدقيقة (63)، وعاد اللاعب ذاته وارتقى لكرة عرضية وغمزها برأسه لكن جونز تصدى لها بنجاح إلى ركلة ركنية (71).

فرض النصر بعد ذلك أفضليته في الربع ساعة الأخير وكاد حمدالله يقتنص هدف الفوز لكن العارضة حرمته من ذلك (81)، ثم جاءت تسديدة البرازيلي جوليانو في الدقيقة (86) تألق الحارس الشيب في إبعادها عن المرمى ، ومضت الدقائق دون حدوث تغيير على مستوى النتيجة ليقتسم الفريقان نقاط اللقاء.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 18 فبراير،حيث يلتقي العين مع النصر في العين، والسد مع سيباهان في الدوحة، ويشار إلى أن أول فريقين من كل مجموعة يحصلان على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16.