الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الشيخ جاسم

الدوحة : توج فريق السد بطلاً لكأس الشيخ جاسم ( السوبر) في نسختها الـ 42 – باكورة بطولات الموسم الجديد 2019-2020 – على حساب الدحيل بهدف بلا رد أحرزه اللاعب على أسد في الدقيقة 14 من زمن المباراة التي جمعت بين الفريقين السبت على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، وهي البطولة الأولى للسد تحت قيادة مدربه الإسباني تشافي ، وتوج الفريقين سعود عبد العزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم وهاني بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر .

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم السد بهدف وحيد سجله علي اسد بالدقيقة 14 من المباراة بعد ان استغلال كرة وصلته بطريقة ذكية ، وأعقبها السد بضياع العديد من الفرص السهلة التي لاحت له عقب الهدف ومن أوضاع سهلة كانت من الممكن أن تزيد غلة الأهداف .

 لاسيما أن السد كان هو الأفضل والأكثر استحواذاً وخطورة على المرمى ، فيما لم يقدم الدحيل ما هو متوقع منه خلال هذا الشوط واكتفى بمحاولات محدودة وانشغل بالدفاع أكثر من الهجوم من أجل رد هجمات السد .

وفي الشوط الثاني تغير واقع اللقاء وتخلص الدحيل  من التراجع الذي كان عليه وبادر بالهجوم وشجعه انكماش السد وتراجعه ، فيما أصر الدحيل على العودة ولاحت بعض الفرص الجيدة له إلا أنها لم تترجم من قبل المساكني وميمي .

ولعب الدحيل بعشرة لاعبين بعد أن حصل لاعبه لويز مارتن على الإنذار الثاني  بالدقيقة 68 ، نتيجة تدخله العنيف مع سالم الهاجري  وهو ما دفع السد إلى البحث عن إمكانية التعزيز من خلال العودة إلى الهجوم وتهديد مرمى كلود أمين ، كما حصل عاصم مدابو لاعب الدحيل على بطاقة حمراء بالدقيقة الأخيرة .

 وغاب عن السد في المباراة كل من بغداد بونجاح وطارق سلمان وحامد إسماعيل  ومن الدحيل المعز علي وذلك لحصولهم على البطاقات الحمراء بنهائي كأس الأمير للموسم الماضي .