الاتحاد القطري لكرة القدمدوري أبطال آسيا
07.05.2019 12:00 في :

تأهل فريق السد إلى دور الـ 16 بدوري أبطال آسيا، بعد الفوز على الأهلي السعودي بهدفين مقابل هدف ، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الإثنين باستاد جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن مباريات الجولة الخامسة لفرق المجموعة الرابعة .

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز باختاكور الأوزبكي على ضيفه بيرسيبوليس الإيراني 1-0 على ستاد باختاكور في طشقند.

ليتصدر السد الترتيب العام في المجموعة برصيد 10 نقاط ، ويتراجع بختاكور الأوزبكي إلى المركز الثاني بـ 8 نقاط ، ويظل الأهلي السعودي في 6 نقاط بالمركز الثالث، وبيرسبوليس الإيراني في المركز الرابع بـ 4 نقاط.

سجل هدفي السد علي أسد في الدقيقة 9، وأكرم عفيف في الدقيقة 12، فيما سجل عمر الثومة للأهلي في الدقيقة 50 من ركلة جزاء بعد لمس مدافع السد طارق سلمان الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

المباراة في مجملها قدم خلالها السد مستويات جيدة، وأضاع لاعبوه الكثير من الفرص ، خاصة لبغداد بونجاح الذي تخلى عنه التوفيق كثيراً، كما تألق حارس الأهلي  محمد العويس ليحرمه من الوصول إلى شباكه في أكثر من فرصة كان فيها بوضع الانفراد التام.

وكانت أبرز الفرص الضائعة ، هي فرصة خطيرة لبونجاح بعدما ارتقى لتمريرة تشافي العرضية ولعب كرة رأسية مرت من الحارس العويس، ولكن المدافع أديرلان سانتوس تصدى لها من على خط المرمى (71).

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 20 مايو الجاري، حيث يلتقي بيرسيبوليس مع السد في طهران، والأهلي مع باختاكور في جدة.