الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

تأهل السد إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمير بعد الفوز الذي حققه اليوم على الخور بنتيجة 4/0، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل ، وسجل الأهداف كل من: علي فريدون وبيدرو وياسر أبوبكر وأكرم عفيف.

الشوط الأول من المباراة كان متوسط المستوى، ولم يشهد محاولات كثيرة على المرمى، وانعدمت الفرص بالنسبة للخور، وانحصر اللعب معظم الوقت في وسط الملعب، وكانت دقائقه الأولى أفضل من الأخيرة، فسنحت فيه فرصتين للسد الأولى من كرة ثابتة نفذها حسن الهيدوس مباشرة ونجح حارس الخور خليفة أبوبكر في ابعادها الى ركلة ركنية.

وبعدها أيضاً شهدنا تسديدة لمرتضى كنجي مدافع السد ابعدها الحارس خليفة أبوبكر ايضاً،  وانتظر السد حتى الدقيقة 37 ليسجل الهدف الاول في المباراة بعد كرة ثابتة نفذها الهيدوس وحولها بوعلام خوخي رأسية ارتدت من الحارس أمام علي فريدون مهاجم السد الذي لم يجد صعوبة في وضعها داخل الشباك هدف أول.

وفي الشوط الثاني نجح خليفة أبوبكر في انقاذ مرماه من تسديدة علي فريدون في الدقيقة 47، وبالوصول الى الدقيقة 53 نجح بيدرو في اضافة الهدف الثاني برأسية قوية على يسار الحارس خليفة أبوبكر  بعد عرضية من ياسر أبوبكر.

وفشل بعدها أرييل تييري نغوكام في استثمار الفرصة لتسجيل هدف تقليص الفارق بعد أن وصلته كرة ولحظة التسديد تصدى له سعد الدوسري وابعد الكرة من أمامه.

وكاد عبدالكريم حسن أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 60 ، بتسديدة قوية اصطدمت في أحد المدافعين ومرت الى ركلة ركنية

وأضاف ياسر أبوبكر الهدف الثالث للسد في الدقيقة 67، بعد تسديدة لعلي فريدون اصطدمت بالعارضة ثم ارتدت لياسر ابوبكر الذي لم يجد صعوبة في وضعها داخل الشباك.

بعد الهدف الثالث ضغط الخور من أجل تقليص الفارق، وكانت المحاولات تسديدة حمد منصور التي ابعدها الحارس سعد الدوسري إلى ركنية.

وبعدها تواصلت المباراة حتى الدقيقة 90 التي شهدت تسجيل الهدف الرابع للسد بواسطة أكرم عفيف ومن تسديدة من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس.

بعده أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز السد وبالتالي تأهله إلى نصف النهائي وحصد اللاعب ياسر ابو بكر جائزة أفضل لاعب في اللقاء وهي تليفزيون ٤٨ إنش والمقدمة من فيفتي ون ايست سوني .