الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

الدوحة – فاز نادي السد القطري على العين الإمارتي 4-0 يوم الجمعة على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2020.

وسجل بغداد بونجاح (26 و70) وأكرم عفيف (56) والبديل رودريغو تاباتا أهداف الفوز لصالح السد، وكانت هذه هي المواجهة الثانية بين الفريقين في غضون ثلاثة أيام، حيث كانت المواجهة السابقة انتهت بالتعادل 3-3 يوم الثلاثاء ضمن الجولة الثالثة.

كما فاز النصر على سيباهان الإيراني 2-0 ضمن مباريات المجموعة ذاتها لنفس الجولة ، ليحافظ على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 8 نقاط للسد و3 لسيباهان ونقطة للعين، حيث ضمن النصر التأهل إلى دور الـ16، في حين يتنافس السد مع سيباهان على البطاقة الثانية.

خسارة مفاجئة للدحيل أمام الشارقة 

وضمن مباريات الدور نفسه ، أشعل نادي الشارقة الإماراتي المنافسة بعد فوزه على الدحيل القطري 4-2 يوم الجمعة على ستاد المدينة التعليمية في الدوحة، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2020.

وسجل خالد باوزير (18) وماجد سرور (62) وإيغور كورونادو (75 من ضربة جزاء) وكايو (90+1) أهداف الشارقة، في حين أحرز عبدالله الأحرق (70) والمعز علي (70) هدفي الدحيل، الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 59 بعد طرد مدافعه المهدي بن عطية.

وكانت هذه هي المواجهة الثانية بين الفريقين في غضون ثلاثة أيام، حيث كان الدحيل حقق الفوز 2-1 يوم الثلاثاء ضمن الجولة الثالثة، كما كرر فريق بيرسيبوليس الإيراني انتصاره على التعاون السعودي بنتيجة 1-0،، ليتصدر  بيرسيبوليس ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من أربع مباريات، مقابل 6 لكل من التعاون والدحيل، و4 للشارقة.

العين x السد

بدأ العين المباراة بصورة جيدة وكاد يخطف هدف التقدم مبكراً عندما خطف ويلسون إدواردو الكرة من بوعلام خوخي في وسط وانطلق وحيداً ليدخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد محاولة مرت بجوار القائم (8).

وضاعت فرصة خطيرة لصالح الفريق الإماراتي، بعدما استلم كايو كانيدو تمريرة سالم عبدالله داخل المنطقة وتخلص من بوعلام خوخي قبل أن يواجه المرمى ويسدد كرة تألق الحارس سعد الشيب في التصدي لها (11).

وفي الجهة المقابلة مرر غيليرمي الكرة إلى بغداد بونجاح على نقطة الجزاء ليسدد محاولة على الطاير أبعدها الحارس خالد عيسى إلى ركلة ركنية (16).

ثم أرسل نام تاي-هي تمريرة خلف المدافعين إلى بونجاح الذي سدد بتسرع فوق العارضة، وعاد بونجاح ليرد المعروف ويهيء الكرة أمام نام على حافة منطقة الجزاء ليسدد بجوار القائم (24).

لكن بونجاح تمكن أخيراً من افتتاح التسجيل للفريق القطري، بعدما تابع تمريرة طويلة من محمد البياتي، فسيطر على الكرة وتقدم داخل المنطقة قبل أن يسددها لترتطم بالقائم وتتابع طريقها نحو الشباك (26).

واستمر تصاعد أداء السد، فسدد أكرم عفيف محاولة مرت جوار القائم، وعاد ذات اللاعب وهيأ الكرة أمام بونجاح الذي سدد محاولة ارتدت من الحارس خالد عيسى ثم أبعدها الدفاع الإماراتي.

ورد العين عبر انطلاقة ويلسون على الجناح الأيمن ليرسل تمريرة عرضية تابعها كودجو لابا في اتجاه المرمى، ولكن الكرة ارتطمت بمدافع وتحولت إلى ركلة ركنية (38).

مع انطلاق الشوط الثاني عاد العين ليضغط من جديد بحثاً عن تعديل النتيجة وإبقاء فرصته في المجموعة، لكن السد تمكن من تسجيل الهدف الثاني عبر هجمة سريعة وصلت من خلالها الكرة إلى بونجاح على الجناح الأيمن فأرسل تمريرة عرضية متقنة أمام أكرم عفيف ليحولها في الشباك (56).

وكانت أخطر فرص العين في المباراة بالدقيقة 59 عندما سدد كودجو لابا محاولة من داخل المنطقة حاول الحارس الشيب إبعادها لكنها ارتطمت بالعارضة وعادت إلى أرض الملعب.

لكن السد تمكن من إضافة الهدف الثالث بعدما أرسل كازورلا تمريرة عرضية من الجهة اليسرى وصلت إلى بونجاح ليتابعها دون مضايقة داخل المرمى (70).

وسجل البديل البديل رودريغو تاباتا الهدف الرابع للفريق القطري بعدما استلم تمريرة كازورلا وتقدم داخل المنطقة قبل أن يسدد بعيداً عن متناول الحارس خالد عيسى (86).

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث يلتقي السد مع النصر، وسيباهان مع العين.

وكانت الجولة الأولى شهدت تعادل النصر مع السد 2-2 وفوز سيباهان على العين 4-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السد على سيباهان 3-0 والنصر على العين 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز النصر على سيباهان 2-0 وتعادل العين مع السد 3-3.