الاتحاد القطري لكرة القدمدوري أبطال آسيا
13.03.2019 8:40 في :

نجح السد في العودة للانتصارات الآسيوية من جديد ، بعدما نجح في العبور من بوابة بيرسيبوليس الإيراني والفوز عليه بهدف في الوقت القاتل لنجمه وهدافه بغداد بونجاح جاء بالدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في المباراة التي جرت الثلاثاء ضمن الجولة الثانية للجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا .

ليحصد السد بهذا الفوز أول ثلاث نقاط عوض بها خسارته السابقة أمام الأهلي السعودي وأصبح شريكاً في الوصافة معه بفارق الأهدف لصالح الأهلي ، بعد أن استطاع تسجيل الهدف القاتل من كرة جاءت من وضع ثابت أرسلها حسن الهيدوس ومررها عبدالكريم حسن برأسية نموذجية تصدى لها بو نجاح برأسية رائعة دك فيها شباك الحارس الإيراني علي رضا .

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز باختاكور الأوزبكي على ضيفه الأهلي السعودي 1-0 على ستاد باختاكور في طشقند ، ليتصدر باختاكور ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من الأهلي والسد ونقطة لبيرسيبوليس ، وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 9 أبريل المقبل ، حيث يلتقي بيرسيبوليس مع الأهلي في طهران، وباختاكور مع السد في طشقند .

حاول السد بوقت مبكر المبادرة بالهجوم والوصول إلى ساحة بيرسبوليس ، لاسيما أنه يعي جيداً أن الفوز هو الخيار الوحيد الذي لابد من البحث عنه ، ومن هنا كانت الانطلاقة عبر الثلاثي بو نجاح وعفيف والهيدوس ، إلا أن الفريق الإيراني ومدربه – المخضرم – برانكو كان حذراً ولعب بطريقة دفاعية منظمة ومن ثم المباغتة بهجوم مرتد وسريع إلا أن التعادل ظل قائماً ، وسجل السد هدفاً في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عن طريق بونجاح، ولكن الحكم ألغاه بدعوى وجود تسلل.

وفي الشوط الثاني رمى السد بكل ثقله من أجل هز شباك غريمه الإيراني وفعل كل شئ وتسيد اللقاء ، وقدم مستوى أفضل بكثير مما كان عليه بالشوط الثاني ، إلا أن الهدف لم يحضر بالرغم من الكثير من الفرص التي لاحت للاعبين ومنها ما هي محققة ولكن الحارس الإيراني علي رضا تعملق كثير وأنقذ مرماه من عدة فرص كان من الممكن أن تجعل من السد يتقدم بأكثر من هدف حتى جاء الوقت بدل الضائع ليقول بو نجاح كلمته بهدف ثمين .

الدحيل يخسر ويظل منافساً في سباق التأهل

وعلى صعيد متصل ، خسر فريق الدحيل أمام الهلال السعودي بدوري أبطال آسيا، بثلاثة أهداف لهدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين في استاد جامعة الملك سعود بالعاصمة السعودية الرياض مساء الثلاثاء ، في ثاني مباريات فرق المجموعة الثالثة.

حيث بكر إدواردو بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 25، ثم عادل شويا ناكاجيكا للدحيل في الدقيقة 75، ليسجل الهلال هدفين على التوالي، في الدقيقة 77 بواسطة علي البليهي وفي الدقيقة 79 عن طريق غوميس.

بهذه النتيجة يرفع الهلال رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة ، ويظل الدحيل في 3 نقاط ، وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً تعادل الاستقلال الإيراني مع العين الإماراتي 1-1 على ستاد آزادي في طهران ، ليظلا في المركزين الثالث والرباع توالياً .

جاءت المباراة متكافئة طيلة شوطيها، ورغم تسجيل الهلال مبكراً عن طريق إدواردو، الا أن الدحيل ضاعت له العديد من الفرص عن طريق ادميلسون ويوسف العربي، وفي الشوط الثاني نجح الفريق في معادلة النتيجة.

ولكنه فشل في المحافظة على هذا التعادل ليستقبل هدفين سريعين رجحا الكفة لمصلحة الهلال السعودي الذي نجح في المحافظة على تقدمه حتى النهاية ليضع الثلاث نقاط في رصيده ، وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 8 أبريل المقبل ، حيث يلتقي الدحيل مع العين في الدوحة، والاستقلال مع الهلال .