الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
01.11.2020 6:28 في :

الدوحةنجح فريق السد في التأهل للمباراة النهائية لكأس الأمير  للنسخة الثامنة والأربعين للموسم الرياضي 2019-2020 ، بعد فوزه على فريق الدحيلحامل اللقببأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت على ملعب استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل في نصف النهائي الثاني من كأسالأمير .

ليضرب السد موعداً مع العربي في النهائي بعد فوز الأخير على المرخيةالجمعةبهدفين دون رد ، ويأتي هذا النهائي لسيناريو مكرر بينالفريقين في موسم 1994 عندما فاز السد على العربي 3-2 في مباراة كثيرة تقدم فيها العربي بهدفين وعاد السد للقاء وفاز في النهاية ،ليلتقيا مجدداً في نهائي البطولة الغالية بعد غياب دام 26 عاماً .

جاءت أهداف المباراة عن طريق البرازيلي باولو دي سيلفا أدميلسون في الدقيقة 10 للدحيل، فيما سجل أهداف السد، خوخي بوعلام فيالدقيقة 59، وغيليرمي توريس في الدقيقة 64، وبغداد بونجاح في الدقيقة 77، وردريغو تباتا في الدقيقة 88.

وأدار اللقاء طاقم تحكيم قطري بقيادة الحكم الدولي عبد الرحمن الجاسم الذي أشهر البطاقة الصفراء ست مرات ، خمسة منها للاعبيالسد وواحدة للدحيل ، وقبل نهاية المواجهة بقليل ، أشهر الجاسم البطاقة الحمراء في في وجه البرازيلي دودو لاعب الدحيل بعد تدخل خشنمع لاعب السد، ثم طرد علي عفيف أيضاً بعد اعتدائه على لاعب السد بدون كرة.

ضغط  الدحيل منذ البداية ، وترجم هجومه سريعا عن طريق المغربي مهدي بن عطية الذي سدد كرة مقصية ارتطمت بالدفاع وحولها حارسالسد بصعوبة إلى ركلة ركنيةليأتي الدور على سلطان البريك الذي توغل من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية مرت بجوار المرمى.

وجاء هدف التقدم للدحيل في الدقيقة العاشرة عن طريق البرازيلي باولو دي سيلفا ادميلسون بعد خطأ فادح من حارس السد مشعل برشمفي ارجاع الكرة استغله الأخير بعد أن استلم الكرة ومر من بيدرو وسدد كرة صعبة على الحارس

حاول السد العودة بسرعة في أجواء المواجهة وكان اكرم عفيف هو الاخطر من خلال تحركاته على الاطراف وسهولة اختراقه لدفاع الدحيل،حيث هيأ كرة للاسباني كازورلا سددها قوية لكن فوق العارضة بقليل.

ومع الدخول في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الاول انحصر اللعب بين الفريقين في وسط الملعب مع أفضلية طفيفة للدحيل لكن دونفاعلية ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية هذا الشوط بتفوق الدحيل بهدف نظيف.

الشوط الثاني جاء مثيرا منذ انطلاقته حيث سجل الدحيل ثاني أهدافه عن طريق الايراني رامين لكن بعد العودة لتقنية الفيديو /الفار/ تم الغاءالهدف بداعي وجود لمسة يد.

ولم يتأخر السد في الرد حيث كان يبحث بكل قوة عن تعديل النتيجة ونجح في تحقيق مبتغاه عندما رفع اكرم عفيف كرة عرضية وضعهاخوخي بوعلام برأسية داخل الشباك في الدقيقة الـ59 .

واصل السد صحوته وأفضليته وحاصر الدحيل داخل مناطقه خاصة مع دخول بغداد بونجاح الذي كانت بصمته واضحة  بفضل تحركاتهوقتاله من أجل افتكاك الكرة.

قاد الدحيل هجمة لكن لم تكتمل ليقطع دفاع السد الكرة ويقود هجمة مرتدة وصلت على اثرها الكرة لبونجاح الذي مرر كرة لنام تاي هيرفعها عرضية وأبعدها الدفاع لتعود أدراجها امام اكرم عفيف الذي وضعها على طبق من ذهب للبرازيلي غيليرمي توريس الذي سدد كرةقوية مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة الـ64 .

دانت السيطرة للسد واصبح هو المتحكم في سير المباراة بعد إحكام قبضته على منطقة وسط الملعب ومن ثم التدرج في بناء الهجمات التيكانت تنطلق بالاساس من على الاطراف، وهو ما مكن السد من تسجيل ثالث أهدافه في الدقيقة الـ77 عن طريق بغداد بونجاح العائد منالاصابة، حيث استلم كرة وراوغ ببراعة ثم أطلق كرة قوية اكتفى خليفة بوبكر بمشاهدتها وهي تعانق الشباك.

لم يكتف السد بالثلاثية بل أصبح يبحث عن زيادة الغلة لكن لاعبيه أضاعوا الكثير من الفرص التهديفية وخاصة بغداد بونجاح الذي تفنن فيالإهدار ووضع الكرة في الشباك في الامتار الاخيرة من المرمى.

استعان السد بأسلوب الضغط على حامل الكرة مجبرا مدافعي الدحيل على تشتيت الكرة، وحتى حارس الدحيل اضطر للعب كرة بالخطأ،عادت أمام ردريغو تاباتا الذي سدد من وسط الملعب أخذت ادراجها رويدا رويدا نحو المرمى ولم تفلح محاولة الحارس في إبعادها فيالدقيقة الـ88 .