الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

اختتمت مؤخراً بمقر نادي مسيمير الرياضي فعاليات الدورة التدريبية الآسيوية لمعادلة الرخصة A لمدربي كرة القدم والصادرة من اتحادات غير آسيوية أو أوروبية وبنفس فئتها الآسيوية والتي نظمها الاتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمشاركة 24 دارساً.

حيث وفرت هذه الدورة حلاً للمدربين العاملين في الأندية القطرية والحاملين لشهادات تدريب غير آسيوية أو أوربية للحصول على الشهادة الآسيوية التي تعادل شهاداتهم بعد تقييم مستواهم الفني والذي سيكون له الأثر الإيجابي على كرة القدم القطرية.

وشارك في الدورة 24 مدرباً وهم : عادل السليمي – ناصيف البياوي – طلال القرقوري – أسامه مسعد – أكرم ملوق – أمين با بكر – أنيس الزرقاطي – زيدان النبوي – سامي الحبوبي – سرحان بوصرصار – طارق المرابط – طارق خليل .

الطيب عناني – عبدالحق بن بلا – عبدالعالي بن عبود – علاء حسب توفيق – كريم المرابط – محرز بن مسعود – محمد مديح – منذر الكحلة – مهدي مجدوب – ميلود آيت صالح – نبيل صالح – وليد عبدالعزيز.

وشهد حفل ختام الدورة السيد فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم وكل من المحاضر القطري الآسيوي أحمد عمر شاكر والذي أشرف على تقديم محاور الدورة النظرية والعملية والمحاضر المساعد الكابتن حازم حربة .

وأكد السيد فهد ثاني في كلمة الختام التي ألقاها للدارسين عن أهمية دور المدرب في عملية التطوير ورفع مستوى اللعبة ، حيث يعد المدرب العنصر الأساسي في عملية التطوير ، كما أوضح بقوله : ” يجب عليكم كمدربين أن تثقوا بقدراتكم وفكركم وفلسفتكم التدريبية وتنميتها بشكل مستمر والعمل على تطويرها من خلال العلم والمعرفة وتبادل الخبرات والمعلومات .

والتي تعد سلاح المدرب الناجح وأيضاً سيكون لها مردوداً إيجابياً في رفع مستوى لعبة كرة القدم وبالتالي المساهمة بفعالية في تحقيق الرؤية الفنية للاتحاد القطري لكرة القدم من خلال تطوير وصقل المواهب الناشئة لتكون قاعدة للمنتخبات الوطنية وتمكينها من المنافسة على كافة الأصعدة وتحقيق الإنجازات الوطنية ” .

مشيراً في الوقت ذاته إلى حرص الاتحاد القطري على تقديم كامل الدعم للمدربين والوقوف جانبهم حتى الوصول إلى أعلى المستويات من خلال الحصول على الشهادات التدريبية المتقدمة ، ومشيداً بالتعاون المثمر بين الاتحادين الآسيوي والقطري في سبيل الارتقاء بالكوادر التدريبية ، موجهاً شكره وتقديره للاتحاد الآسيوي وللمحاضرين والدارسين .

ومن جانبه تحدث السيد المحاضر أحمد عمر قائلاً : ” أثمن وأقدر الدور الإيجابي للاتحاد القطري لكرة القدم من خلال إدارة التطوير في تأهيل وإعداد المدربين فنياً وتهيئة كافة الظروف الملائمة لذلك وأرجو من المدربين الاستفادة المثالية من المكتسبات العلمية التي تحققت من خلال هذه الدورة وترجمتها على أرض الواقع والمساهمة في تطوير لعبة كرة القدم ، ليتوجه في الختام بالشكر إلى الاتحاد القطري لكرة القدم وللسيد فهد ثاني على الثقة وتسهيل كافة الأمور المتعلقة بالدورة ومتمنياً للدارسين التوفيق والسداد ” .

كما تحدث الكابتن عادل السليمي – مدرب فريق نادي المرخية – بالنيابة عن باقي زملائه المشاركين في الدورة معرباً عن شكرهم وتقديرهم للقائمين على الدورة ومؤكداً على مدى حرصهم الشديد لكي يكونوا على قدر الثقة التي منحت لهم وأنهم لن يدخروا أي جهد في سبيل تحقيق رؤية وأهداف الاتحاد القطري لكرة القدم .