الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

متابعة : بلال مصطفى – AFC جوغياكارتا :

فاز نادي السيلية القطري على فيك فايبرز الأسترالي 4-2 أمس السبت على صالة غور امونغراغا في جوغياكارتا، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2018 في إندونيسيا.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً فوز تشونبوري بلو وايف التايلاندي – حامل اللقب – على اريم القرغيزي 5-1 على ذات الصالة.

لينفرد تشونبوري بلو وايف في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من اريم والسيلية، في حين بقي رصيد فيك فايبرز الاسترالي خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة غداً الاثنين، حيث يتقابل تشونبوري بلو وايف مع السيلية، واريم مع فيك فايبرز.

وعن المباراة سجل سعد المهندي (8) ومحمد سفاري (17) وسعد الشهواني (18) وموريلو سيلفا (25) أهداف السيلية، في حين أحرز شايان علينجاد (13) وجوناثان بارينتوس (38) هدفي فيك فايبرز.

وضغط السيلية من البداية بحثاً عن تحقيق فوز ينعش به آماله في المنافسة، ليسجل هدف التقدم في الدقيقة الثامنة عن طريق سعد المهندي الذي سدد كرة تصدى لها الحارس آدم ستيورات ولكن المهندي عاد وتابعها في الشباك.

ثم ضاعت على المهندي فرصة تسجيل الهدف الثاني بعدما وصلته الكرة في مواجهة المرمى ولكنه لم ينجح في استغلالها (10).

وسجل فيك فايبرز هدف التعادل في الدقيقة 13 إثر تمريرة فيكتور براونر العرضية التي تابعها شايان علينجاد على الطاير داخل المرمى.

ولكن السيلية عاد وفرض تقدمه بتسجيل الهدف الثاني عن طريق محمد سفاري إثر تمريرة موريلو زابوت (17)، ثم سجل سعد الشهواني الهدف الثالث عبر تسديدة قوية بعيداً عن متناول الحارس البديل كريستوس ابوستولاكيس (18).

ومع انطلاق الشوط الثاني حاول فيك فايبرز استعادة زمام المبادرة، ولكن السيلية خطف الهدف الرابع عبر ضربة حرة مباشرة نفذها موريلو سيلفا متقنة في المرمى (25).

ورفض لاعبو الفريق الأسترالي الاستسلام، ونفذوا أسلوب الهجوم الضاغط (باور بلاي) في آخر سبع دقائق، ليسجلوا هدفهم الثاني في الدقيقة 38 عن طريق جوناثان بارينتوس.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الخميس فوز اريم على السيلية 4-1 وتشونبوري على فيك فايبرز 9-2.

ويشارك في البطولة 16 نادياً تم تقسيمها على أربع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة أندية، وتقام المباراة النهائية يوم 12 آب/أغسطس.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يوم 8 آب.

تصريحات المدربين:

عمران ميغيل كونيا مدرب السيلية القطري:

“سيطرنا على إيقاع المباراة، كان اللاعبون رائعين حتى بعد تقدمنا في النتيجة، حيث أننا دافعنا بصورة جيدة أمام الهجوم الضاغط.. الوضع ليس مثالياً، حيث يجب أن نفوز على حامل اللقب ونحتاج للتسجيل ونحاول ما بوسعنا، ونحن غير خائفين، حيث لدينا روح جيدة داخل الفريق”.

ميلتياديس ساكوس مدرب فيك فايبرز الأسترالي:

“ارتكبنا الكثير من الأخطاء مما تسبب بالأهداف وفي النهاية لم يكن لدينا الوقت الكافي للتعويض، لكنني أعتقد أننا قمنا بعمل جهد جيد وضغطنا بقوة وصنعنا الفرص.. من الناحية الدفاعية كانت ثلاثة أهداف نتيجة أخطاء من طرفنا .

كنا نعتمد على أنهم سيصابون بالتعب وقمنا بالضغط ولكن هذا لم يكن كافياً في النهاية.. في المباراة المقبلة أمام اريم يجب أن نقدم مستوى جيداً ونحاول تحقيق الفوز، يجب أن نستعد بأفضل صورة ونحاول البناء على ما قدمناه اليوم، حيث كنا أفضل من المباراة الأولى، وسنحاول أن نكون أفضل في المباراة الثالثة”.